الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:40 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضوابط وكيفية تسكين طلاب الفرقة الأولى بالمدن الجامعية بالأزهر - خاص

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

كشف مصدر مطلع بجامعة الأزهر، ضوابط ومعايير تسكين الطلاب المستجدين بالفرقة الأول بكليات القاهرة والأقاليم، بعد غلق باب التقديم أمس الاثنين.

وقال المصدر في تصريحات لـ "الطريق"، إن الإدارة المركزية للمدن الجامعية بجامعة الأزهر تحت إشراف الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وضعت عدة معايير لتسكين الطلاب المستجدين بالفرقة الأولى، تختلف تماما عن معايير تسكين طلاب النقل.

اقرأ أيضا:

الإفتاء توضح حكم كشف وجه الميت وتقبيله بعد تكفينه

وأضاف المصدر، أنه يتم تسكين طلاب النقل بجامعة الأزهر بالمدن الجامعية بناء على التقدير وبعد المسافة عن الجامعة، وتم وضع نظام مختلف تماما لتسكين طلاب الفرقة الأولى، يعطي الحق لمن تنطبق عليه الشروط في القبول بالمدن الجامعية.

ولفت المصدر، إلى أنه فيما يخص تسكين الطلاب المستجدين بالفرقة الأولى بالمدن الجامعية، يتم وضع نسبة معينة للتسكين لطلاب كل كلية، ويتم اختيار هذه النسبة بناء على عدد طلاب الفرقة الأولى، ويتم اختيار أصحاب المجاميع الأعلى من المتقدمين مع مراعاة بعد المسافة، وتوافر الشروط اللازمة واستيفاء الأوراق المطلوبة.

ونوه المصدر، إلى أنه يتم تطبيق أعلى درجات الشفافية في اختيار المتقدمين للتسكين بالمدن الجامعية الأزهرية على مستوى الجمهورية، حرصا من إدارة جامعة الأزهر على حصول كل طالب على حقه.

اقرأ أيضا:

الإفتاء تكشف حكم الصيام بهدف إنقاذ الوزن

موضوعات متعلقة