الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:18 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا يبحث مع سفير أذربيجان التعاون الثقافي

رئيس اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا يلتقي سفير أذربيجان
رئيس اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا يلتقي سفير أذربيجان

استقبل الدكتور الخان بولوخوف سفير أذربيجان في القاهرة، الكاتب السياسي أحمد المسلماني المستشار السابق لرئيس الجمهورية وأمين عام اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا.

وفي هذا الإطار، قال أحمد المسلماني في بيان له أصدره الاتحاد وتم نشره على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «سعدت بزيارة سفير دولة أذربيجان الصديقة، ولقاء سفيرها الدبلوماسي والأكاديمي البارز الدكتور الخان بولوخوف، وذلك بهدف تعزيز العلاقات بين اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا وبين دوائر المجتمع الثقافي والفكري في أذربيجان».

وقادت أذربيجان بنجاح حركة عدم الانحياز في السنوات السابقة، كما أنها تعمل بدأب لإنجاح مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب 29، والذي ينعقد في أذربيجان سنة 2024، وهو العام الذي تحتفل فيه مصر وأذربيجان بمرور 30 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وباكو.

ومن الجدير بالذكر أن اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا قد تأسس سنة 1958 في سريلانكا، وعقد مؤتمره التأسيسي في تركيا، وانضمت إليه أمريكا اللاتينية بعد مؤتمر الاتحاد في فيتنام سنة 2013، وحينما تولى الأديب والكاتب الكبير يوسف السباعي وزير الثقافة المصري الأسبق قيادة الاتحاد قام بنقل مقره إلى محافظة القاهرة.