الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 10:33 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسلسل مليحة الحلقة 3.. يكشف بداية الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

الفنان دياب
الفنان دياب

مسلسل مليحة الحلقة 3.. شهدت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل مليحة، سرد الفنان سامي مغاوري خلال خاصية الآأداء الصوتي، لأحداث بداية تقسيم فلسطين كدولة كبيرة للصهاينة ودولة صغيرة للعرب، موضحًا أن الثورة العرابية انتهت بفشل كبير، وإعدامات والقبض على قادتها.

مسلسل مليحة الحلقة 3

وألقى مسلسل مليحة الحلقة 3، الضوء على الحرب العالمية الثانية، والتي بدأت وقتها أن تدق على الأبواب، فبريطانيا قررت تأجيل حوار الدولة اليهودية، بسبب خوفها من رد فعل العرب وقتها، ولكن في عام 1939، أصدروا الورقة البيضاء، والتى دعموا فيها إقامة وطن لليهود، ولكن مع الحد من هجرتهم وشراءهم الأرض، فقال اليهود إن بريطانيا تخلت عنهم وبدأوا البحث عن داعم جديد لهم».

وأن قرار الأمم المتحدة بتقسيم فلسطين كان بداية النكبة وأخذوا يافا وحيفا وأحياء من القدس وصفد ودير ياسين، كما أعلنت إسرائيل استيلاءها على الأرض وقيام دولتهم وحاول العرب نجدتهم لكن هزموا في عام 1948.

أبطال مسلسل مليحة

ويشارك في بطولة مسلسل مليحة، كوكبة من الفنانين، وأبرزهم: دياب، ميرفت أمين، الفلسطينية سيرين خاس، ديانا رحمة، علي الطيب، أمير المصري، أشرف زكى، حنان يوسف، مروة أنور، أنور خليل، وروفى الشناط، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، ومن إخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة DS+.

اقرأ أيضا: مسلسل مليحة الحلقة الأولى.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة