الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:20 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شارك في بكار وعالم سمسم.. تعرف على أهم أعمال السيناريست تامر عبد الحميد

تامر عبد الحميد
تامر عبد الحميد

سيطرت حالة من الحزن الشديد، بعد رحيل السيناريست تامر عبد الحميد أثر إصابته بمرض السرطان عن عمر يناهز 47 عامًا.

وفاة تامر عبد الحميد

وأعلنت أسرة تامر عبد الحميد وفاته بعد تواجده في المستشفى لأكثر من شهر، إذا كتب أحمد السعودي، شقيق السيناريست الراحل، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. تامر أخويا وحبيبي توفاه الله اليوم، دعاؤكم له بالمغفرة والرحمة».

من هو السيناريست تامر عبد الحميد؟

ومن الجدير بالذكر أن تامر عبد الحميد، ولد عام 1977، وهو كاتب سيناريو وصانع أفلام مصري، تخرج عام 2001 في جامعة الأزهر كلية التربية ليسانس آداب وتربية تخصص: لغة إنجليزية، ثم نال عام 2004 على دورة من قصر ثقافة السينما قسم الإخراج السينمائي.

في بدايته لعالم الأدب، اتجه تامر عبد الحميد للكتابة الأدبية للأطفال، فنشرت له مجموعة متنوعة من قصص الأطفال، واهتم بكتابة الشعر للأطفال، وله العديد من القصائد والقصص في مختلف مجلات الأطفال العربية.


أعمال تامر عبد الحميد

قدم «عبد الحميد» من تأليفه، فيلم تحت عنوان «عفريت ترانزيت»؛ الذي قام ببطولته الفنان الكبير بيومي فؤاد، والمسلسل السعودي الذي يحمل اسم بعنوان «رهن التحقيق»، ومسلسل «القبطان عزوز»، بطولة النجم سامح حسين.

وشارك السيناريست تامر عبد الحميد، في كتابة مسلسلات عديدة، منها: «ظل الرئيس» الذي قام ببطولته الفنان ياسر جلال، و«شهادة ميلاد»، و«جوز ماما»، و«الباب في الباب»، و«عالم سمسم»، و«بكار». وسيت كوم «تامر وشوقية».