جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 09:10 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

آخرهم هشام سليم.. 8 نجوم أصيبوا بمرض السرطان وأنهى حياتهم

الراحل أحمد زكي
الراحل أحمد زكي

نجوم كبار أنهكهم السرطان، ورغم المعارك الضارية التي خاضوها مع المرض اللعين، فإنه تغلب على الكثيرين في النهاية، وأنهى حياتهم دون رحمة أو شفقة، وكان آخر الراحلين الفنان هشام سليم، الذي رحل عن عالمنا، يوم الخميس، بعد صراع طويل مع المرض.

ويرصد موقع جريدة «الطريق» في هذا التقرير، أبرز النجوم الذين فارقوا الحياة بعد إصابتهم بمرض السرطان، وخوضهم صراع طويل مع المرض.

عامر منيب

عانى الفنان عامر منيب بشكل كبير في السنوات الأخيرة من حياته من سرطان البنكرياس، وتغلب عليه المرض في عام 2011، ليرجل عن عالمنا عن عمر يناهر الـ 48 عامًا، وكان من أبرز أعماله الفنية «الغواص» و«كامل الأوصاف»، وكانت آخر ألبوماته الغنائية «حظي من السما» عام 2008.

عامر منيب 

أحمد زكي

توفي الفنان أحمد زكي، في 2005 عن عُمر ناهز الـ 56 عامًا بفعل مرض سرطان الرئة، الذي أخذ يمتص طاقته ونضارته تدريجيا ليفارق الحياة، تاركا خلفه عدد من الأعمال الفنية المميزة سواء في السينما أو الدراما أو المسرح.

ميرنا المهندس

نزيف أصاب جسدها وكتب نهاية حياتها إنها الفنانة الشابة ميرنا المهندس التي توفيت، بعد معاناة طويلة مع مرض سرطان القولون عن عمر ناهز الـ 39، وكان رحيلها مؤثر بشكل كبير على قلوب الجمهور وزملائها في الوسط الفني بسبب صغر سنها.

ميرنا المهندس

أنور وجدي

كانت فتراته الأخيرة هي الأشد ألمًا، فحرمانه من تناول الأطعمة كان له تأثير نفسي يفوق آلام مرضه، تمكن المرض اللعين من الفنان أنور وجدي والذي أصيب بسرطان المعدة ورحل عن عالمنا في عام 1955.

أنور وجدي

محمد فوزي

المُلحن والمطرب محمد فوزي، كان من أوائل المشاهير الذين وصل إليهم السرطان، بعدما أسس اتجاه وجمهور خاص بأفلامه وموسيقاه، إلى أن وصل إليه مرض سرطان العظام وأنهى حياته، بعد مسيرة فنية طويلة، ورصيد ثري من الأعمال الفنية يفوق الـ 400 أغنية.

محمد فوزي

هالة فؤاد

الفنانة هالة فؤاد إحدى الفنانات اللاتي عانين من من سرطان الثدي، ورحلت عن عالمنا عام 1993، عن عمر ناهز الـ 43 من عمرها.

هالة فؤاد

مديحة كامل

والأمر نفسه حدث للفنانة مديحة كامل التي أصيبت هي الأخرى بسرطان الثدي وابتعدت عن الأضواء بفعل المرض، ثم أخذت تصارعه إلى أن تركها لشهر ولحق بها مرة أخرى، وتسبب في وفاتها.


اقرأ أيضًا: بعد مطالبات بتطوير متحف رفاعة الطهطاوي.. ما لا تعرفه عن رائد التنوير