الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:49 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

2019 عام الانتحار.. أبرزها طالب البرج وفتيات البحيرة

الانتحار
الانتحار

لم يشأ عام 2019 أن يمر دون أن يترك أثره في عدد من حوادث الانتحار المأساوية التي راح ضحيتها عدد من الشباب تداولت أخبارهم مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا لحداثة سن المنتحرين والحون على شبابهم.

ويرصد "الطريق" في هذا التقرير أبرز حالات الانتحار التي هزت الرأي العام المصري.

طالب برج القاهرة

وكان طالب كلية الهندسة الشهير بـ "برج القاهرة" والذي يعتبر من الحوادث المؤلمة التي هزت الرأ العام بأكمله، وبعد ساعات من الانتحار تم نشر الفيديو على موقع "فيسبوك" يصور لحظة انتحار طالب الهندسة بالقفز من أعلى البرج دون تردد.

انتحاربشجرة كورنيش حلوان

وانتحر شاب شنقا بأعلى شجرة بكورنيش حلوان بسبب خلافات أسرية، بعد أن ربط نفسه بداخل صندوق سيارة بأبو النمرس.

فتيات البحيرة

وشهد مركز كفر الدوار بالبحيرة حادثا مأساويا، أقدمت فيه 3 فتيات من أسرة واحدة على الانتحار بتناول أقراص حفظ الغلال السامة، وذلك بعد تعرضهن لظروف نفسية سيئة بسبب الخلافات الأسرية ما دفعهن إلى التخلص من حياتهن. 

طالب كلية الصيدلة

وعلى نحو ما فعله زميله طالب الهندسة المنتحر من أعلى البرج، أقدم طالب بكلية الصيدلة فى منطقة حدائق القبة على الانتحار، عن طريق إلقاء نفسه من الطابق الـ 12 بسبب مروره بأزمة نفسية.

طفل حدائق حلوان

وفي منطقة حدائق حلوان بجنوب القاهرة، أقدم طالب، 16سنة، على الانتحار شنقا بواسطة مروحة السقف بداخل شقته الكائنة بحدائق حلوان، بعزبة كامل صدقى.

رجل أعمال ينتحر بجوار كلبه

وفي مدينة الرحاب، انتحر رجل أعمال إثر تعرضه لأزمة مالية، فألقى بنفسه من بلكونة شقته، ولقي مصرعه فى الحال.

وكان رئيس مباحث قسم شرطة التجمع الاول، الرائد تامر عبد الشافى، تلقى بلاغا يفيد بسقوط رجل أعمال من بلكونة بالرحاب بالدور الخامس.

وبالانتقال لمكان البلاغ والفحص والتحريات بمعرفة النقباء مصطفى عامر، ومحمد حلمي، وهشام عبد الخالق، تبين أن المنتحر صاحب شركة عمره 40 سنة، وتم إعلان إفلاسه، ويمر بضائقة مالية، فاستأجر شقة ويعيش بمفرده هو وكلبه.

انتحارشاب العشرينى بأرض المعارض

وانتحر شاب عشريني، أسفل عجلات قطار مترو الأنفاق بمحطة أرض المعارض بالخط الثالث للمترو بمصر الجديدة، وتحفظت الأجهزة الأمنية على كاميرات المراقبة لتفريغها وكشف ملابسات الحادث وأسبابه.