الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الموت يفجع الفنان أحمد أمين

أحمد أمين
أحمد أمين

أعلن الفنان أحمد أمين عن وفاة عمته جملات أمين، وذلك عبر حسابه الخاص بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وكتب أحمد أمين،:" البقاء لله.. عمتي " جملات أمين" في ذمة الله.. زي ما كنتم بتدعو لها لما عملت معاها فيديو وكانت بتهزر رغم المرض.. دلوقتي هي محتاجة اكتر للدعاء والرحمة.. صلاة الجنازة عقب صلاة الظهر بمسجد السيدة عائشة".

ومن ناحية أخرى، انضم الفنان أحمد أمين إلى فريق عمل مسلسل "ما وراء الطبيعة"، للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، من إخراج عمرو سلامة.

ويجسد أحمد أمين شخصية الدكتور رفعت إسماعيل، والمقرر بدء تصوير المسلسل، بعد اكتمال مرحلة الإعداد.

مسلسل " ما وراء الطبيعة" مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وتتحدث عن شخصية رفعت إسماعيل أستاذ جامعي لأمراض الدم في القاهرة من محافظة الشرقية.

وتدور أحداث مسلسل "ما وراء الطبيعة" في مصر من ستينات القرن الماضي، ويتناول سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها الدكتور رفعت إسماعيل، ومحاولاته لكشف أسرار هذه الأحداث غير العادية.

يذكر أن أخر أعمال الفنان أحمد أمين مسلسل "الوصية" بطولة أكرم حسنى، وريم مصطفى، وبهجت عدلى، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين الذين يظهورن كضيوف شرف في أحداث المسلسل منهم محمد ممدوح وسارة سلامة وآخرين، من سناريو وحوار أيمن وتار، ومصطفى حلمى، وإخراج خالد الحلفاوى، وتدور أحداثه فى حلقات منفصلة متصلة حول العديد من القصص الكوميدية المبتكرة.

وأحمد سيد أمين، كوميديان مصري، ممثل، ومؤلف ومقدم برامج، تخرج من كلية الفنون الجميلة، واكتسب شهرة كبيرة من خلال فيديوهات قصيرة على اليوتوب.

وشارك كضيف شرف في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية مثل "الكنز 1"، "نادي الرجال السري"، و"خلصانة بشياكة".

وفي فبراير 2019، خاض "أمين" أول تجاربه المسرحية بعروض أمين وشركاه على مسرح جامعة مصر، بمدينة السادس من أكتوبر، مع مجموعة من النجوم الشباب.

وطرح أحمد أمين مؤخرًا أغنية "أنا وابني" من برنامجه "الفاميليا"، الذي قدم الموسم الأول منه نوفمبر الماضي، ويستعد لتقديم الموسم الثاني من الفاميليا، حسبما أعلن في الحلقة الأخيرة من الموسم الأول.