الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:44 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمات تحت الرماد.. لماذا يريد اتحاد الكرة ذبح محمد صلاح؟

محمد صلاح
محمد صلاح

أثار محمد صلاح الجدل بعدما سخر من تتويج الاتحاد المصري لكرة القدم، بجائزة أفضل اتحاد محلي ضمن حفل الأفضل في إفريقيا لعام 2019.

ونشر الدولي المصري صورة عبر الإستوري بحسابه على موقع "إنستجرام"، لابنته مكة وهي تضحك، وعلق عليها: "وجائزة أفضل اتحاد ذهبت إلى...".

ويبدو أن مسلسل أزمات محمد صلاح مع اتحاد الكرة أصبح عرض مستمر، فاللاعب سبق وأن هدد بإعتزال اللعب الدولي على خلفية خلافاته مع أعضاء الجبلاية.

ولعل الأزمة الأبرز كانت بعد إعلان نتائج التصويت على أفضل لاعب في العالم، حيث حل الفرعون المصري في المركز الرابع في القائمة، بعدما اكتشف "صلاح" عدم احتساب أصوات أحمد المحمدي قائد المنتخب خافيير أجيري المدير الفني للفراعنة، بالإضافة إلى تصويت ممثل الإعلام المصري لم يضع صلاح في المركز الأول.

ليقوم بعدها "صلاح" بحذف صفة لاعب بمنتخب مصر من حسابه الشخصي على "تويتر"، والإكتفاء بلاعب ليفربول، مما عرضه للانتقادات.

كما سبق وشن "صلاح" هجومًا على مجلس اتحاد الكرة السابق برئاسة هاني أبو ريدة، على خلفية أحداث معسكر المنتخب ببطولة أمم أفريقيا 2019.

وقال محمد صلاح في تصريحات لشبكة سي إن إن الأمريكية: "كنت أفكر مع مسؤولي الاتحاد، الأمر كان شبيها بالمنافسة بيننا، وعندما كنت أتحدث عن شيء كان عليهم أن يعلمون أنني أقول ذلك لأنني أريد أن أكون سعيدًا، أتحدث لتحقيق شيء للمنتخب، ليس لأنني أريد أن أريهم قوتي".

كما انتقد لاعب ليفربول تنظيم معسكر إقامة المنتخب خلال بطولة كأس الأمم، بسبب تواجد الجماهير في فندق إقامة اللاعبين، الأمر الذي منعه من الاستمتاع بحياته على حسب وصفه.

وتعد أزمة الحقوق التسويقية قبل كأس العالم روسيا 2018، أحد أبرز الخلافات بين صلاح وومسئولي "الجبلاية".

حيث كتب تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدًا، كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا"، ليؤكد انزعاجه من طريقة تعامل اتحاد الكرة.

كما عرض الاتحاد السابق محمد صلاح للانتقادات من الصحف العالمية، عقب زيارته لرئيس الشيشان رمضان قاديروف خلال بطولة كأس العالم بروسيا، واستغلال اللاعب سياسيًا، ليضطر اللاعب للتأكيد على أنه تم توريطه في الأمر من اتحاد الكرة.