الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:00 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

الخارجية الإيرانية: الدفاع عن النفس سر هجماتنا ضد عين الأسد

محمد جواد ظريف
محمد جواد ظريف

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن بلاده وجهت رسالة للولايات المتحدة الأمريكية، والتي وجهت عبر سفير سويسرا بطهران، ليلة الهجوم الصاروخي على قاعدة عين "الأسد" بالعراق، موضحا أن هذه الرسالة ركزت على التأكيد بأن الهجوم الإيراني على القاعدة كان من للدفاع عن النفس على حد قوله.

وأضاف ظريف في الكلمة التي وجهها اليوم الأربعاء في نيودلهي، خلال حضوره مؤتمرا أمنيا: " ترامب أمر بقتل سليماني منذ 7 أشهر .. وجهنا رسالة لأمريكا عبر السويسريين ليلة الهجوم الصاروخي في العراق مفادها أنه دفاع عن النفس".

وتابع ظريف في كلمته: "اقتصادنا عانى، دون أي ذنب، في العامين الماضيين .. نتحدث عن مئات المليارات من الدولارات"، في إشارة إلى العقوبات المفروضة على إيران.

يشار إلى أن إيران سبق وقد نوهت أنها وجهت رسالة عبر السفير السويسري لديها، بعد اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني مباشرة، وأكدت في رسالتها أنها سوف ترد على اغتيال سليماني بالطريقة التي "تلبي تطلعات الشعب الإيراني والمرشد وشعوب المنطقة"، بحسب ما ذكر.

يذكر أن آراء ممثلي الحزب الجمهوري في الكونجرس قد تباينت حيال الإحاطة التي قدمتها الإدارة الأمريكية حول المبررات التي كانت سبب وراء إتمام عملية اغتيال اللواء الإيراني قاسم سليماني، وفقا لما نوهت عنه صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن هناك اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ في البيت الأبيض، انتقدا هذه المبررات، فيما أكد أحدهما بأنه سيصوت للحد من صلاحيات الرئيس دونالد ترامب في شن الحرب ضد إيران.

يشار إلى أنه عقب مقتل اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في بغداد، هاجمت إيران قاعدتين عراقيتين، وأكدت واشنطن وقتها أن هذا الهجوم لم يسفر عن سقوط أي ضحايا.