الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:44 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقاتلات «إف ـ 16» إسرائيلية تشن هجمات على مطارات سورية

مقاتلات إف 16
مقاتلات إف 16

شنت قوات سلاح الجو الإسرائيلي، اليوم الإثنين، هجمات على عدد من المطارات السورية، ودمرت عددًا من الممرات والبنية التحتية الخاصة بها.

وقال مركز المصالحة الروسي في سوريا، إن الجيش الإسرائيلي نفذ هجوما على مطار النيرب، ودمر أجزاءً من الرصيف الخاص به، مشيرا إلى أن 4 طائرات من طراز إف 16 نفذت الهجوم الغاشم.

ووقع الهجوم على مطار النيرب في سوريا، عند الساعة الرابعة والثلث بالتوقيت المحلي، في حين لم تدخل المقاتلات الإسرائيلية المجال الجوي السوري، ونفذت الضربات باتجاه البحر الأبيض المتوسط حيث يقع المطار، وفق وكالة الأنباء "سبوتنيك".

وأكد الأدميرال فاديم كوليت، أن المطار مستمر في عمله، ولم يخرج من الخدمة جراء الهجمات، التي ألحقت أضرارا جزئية، بحسب بيان مركز المصالحة.

في سياق متصل، تمكنت الدفاعات الحوية السورية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، من صدت هجمات الصواريخ إسرائيلية حاولت استهداف مطار حلب الدولي الواقع شمال البلاد.

وأطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية، صواريخ باتجاه بعض المناطق الحيوية في مدينة حلب السورية، لكنها لم توقع خسائر في الأرواح، وألحقت أضرارا بالبنية التحتية في المدينة.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، هجمات مستمرة على الأراضي السورية، بحجة وجود فصائل تابعة لإيران في المناطق التي تهاجمها، فيما تطالب سوريا مرارا مجلس الأمن الدولي بالتدخل لوقف تلك الانتهاكات وعدم تكرارها، دون جدوى.

اقرأ أيضا| نجلاء المنقوش.. «وزيرة الأزمات» تثير غضب الشارع العربي بلقاء «إيلي كوهين»