الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل الأزهر: الإسلام يواجه هجمة شرسة في الداخل والخارج

وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس
وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس

أكد وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس، أن الإسلام يواجه هجمة شرسة اليوم و"علينا أن نكون على وعي كامل بما يدور حولنا في ظل هذه التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية في الداخل والخارج".

 

وقال عباس- خلال لقائه أئمة وواعظات ليبيا المتدربين بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وفق بيان للمنظمة اليوم الخميس- إن "الإسلام أوصانا في الحروب ألا نقطع شجرة وألا نقتل امرأة ولا صبيا ولا وليدا ولا شيخا كبيرا ولا مريضا ولا نحرق بيتا، ونهانا عن ترويع وتفزيع الناس".

 

وأكد أن جماعات الإرهاب والتطرف ترفع الآن شعارات الإسلام والتوحيد وهي أبعد ما تكون عنه، فأصبحت تقتل الناس وتفزع الآمنين وتستحل الدماء وتنشر الخراب والدمار.

 

وأشار إلى مكانة المرأة في الإسلام، موضحا أن النبي- صلى الله عليه وسلم- دعا رجال أمته إلى الإحسان في معاشرة النساء، مؤكدا حقوقهن، ومبينا قدرهن ومكانتهن، فخصص النبي للصحابيات يومًا ليتعلمن ويتفقهن في أمور دينهن، وهذا دليل على أن الإسلام يؤمن بأهمية ودور المرأة في المجتمع.

 

ووجه الشيخ صالح عباس الواعظات أن يكن خير قدوة لغيرهن من النساء، مؤكداً أن المرأة هي نصف المجتمع، وقد تكون أكثر تأثيراً فللمرأة شأن عظيم في سير أي مجتمع، وفي الختام طالب الحضور بأن يحافظوا على أوطانهم وتعاليم دينهم ونقل ما تعلموه لبلادهم، ونشر رسالة الأزهر الشريف التي تحترم الإنسانية والحقوق وترسخ لقيم التعايش والأخوة الإنسانية.

 

يأتي اللقاء ضمن خطة المنظمة لصقل خبرات الأئمة والعلماء الدعوية والعلمية لمواجهة المشكلات التي يعاني منها الجوار الليبي، وتفنيد هذه المشكلات، والرد على كل مايُثار من أفكار مغلوطة عن الإسلام والمسلمين، من خلال نخبة من أساتذة وعلماء الأزهر الشريف.

موضوعات متعلقة