الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ”الصحة العالمية” تحذر العالم من انتشار وباء ”فيروس كورونا”: استعدوا للأسوأ

الصحة العالمية
الصحة العالمية

قالت شبكة سبوتنيك الروسية، إن منظمة الصحة العالمية طالبت دول العالم بالاستعداد لوباء محتمل بسبب فيروس كورونا.

ونظرا لانتشار هذا المرض ألغت بكين احتفالات رأس السنة الصينية الجديدة، كمحاولة يائسة للسيطرة على فيروس كورونا القاتل، وألغى المسؤولون في العاصمة الصينية معارض المعابد في جميع أنحاء المدينة.

وفي ذات السياق، حث سكان بكين على تعزيز الوقاية والدعم، حيث اكتشف ما يقرب من 600 شخص مصاب بالفيروس، الذي لم يتم تسميته رسميًا بعد، وقالت حكومة مدينة بكين إنها ستقدم مزيدًا من المعلومات "مع تطور الوضع الوبائي".

وقالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن المدينة المزدهرة، التي يقطنها 21 مليون شخص، ليست أول من يلغى الاحتفالات، فقد تم إلغاء مباريات كرة القدم، والملاكمة، في ووهان.

وأكدت الصحيفة أن مدينة ووهان كانت هى مركز اندلاع الفيروس، لذلك فقد تم الحجر الصحي بالأمس، حيث ألغى المسئولون جميع الرحلات الجوية والقطارات من الدخول إلى المدينة أو مغادرتها، كما منع سكان ووهان من المغادرة.

تجدر الإشارة إلى أن فيديو مروعا ظهر اليوم لمشاهد الفوضى في جميع أنحاء عاصمة مقاطعة هوبى، أخبر أحد السكان هيئة الإذاعة البريطانية بأن الجو في المدينة، الذي توقع العلماء أنه قد يصل إلى 10 آلاف حالة، شعر وكأنه "نهاية العالم"، في تحركات أخرى غير مسبوقة.

وأغلقت السلطات في إيزو مدينة أخرى في هوبى محطات القطار لمحاولة احتواء فيروس كورونا، كما أنها ستعلق الحافلات والقطارات العامة، بالإضافة إلى طلب إغلاق دور السينما ومقاهي الإنترنت أبوابها.