الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:58 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حتى لا يطير الدخان وسيف الله.. 4 مسلسلات أدبية تشعل موسم الدراما

عمرو يوسف
عمرو يوسف

يهتم منتجوا الأعمال الدرامية الفترة الأخيرة بالأعمال المأخوذة عن أصول أدبية خاصة لقدرتها على الترويج للمنتج الأدبي وأصحابه، بالإضافة إلى الإسهام الكبير الذي يتجاوز مشكلة توصيل الإبداع المكتوب مع من لا يجيد القراءة.

ويعرض "الطريق" 4 مسلسلات مأخوذة عن أعمال درامية أنتجت مؤخرًا:


سيف الله- خالد بن الوليد

يعتبر المسلسل الدينى الأضخم خلال الفترة القادمة، بعد سنوات طويلة غابت خلالها الدراما الدينية عن الشاشات، والمسلسل مأخوذ من كتاب "عبقرية خالد" للكاتب عباس محمود العقاد، ومن المقرر عرضه في يشهر رمضان القادم.

ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم على رأسهم عمرو يوسف، سون بدر، يوسف شعبان، محسن محيى الدين، رانيا يوسف، أحمد خالد صالح، رانيا محمود ياسين، وآخرون سيناريو وحوار إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز.


الكوخ المحترق

كما يقدم أشرف عبد الباقي بطولة مسلسل "الكوخ المحترق"، المكون من ٨ حلقات، يقدم من خلالهم 8 ألغاز ومن المقرر عرضه على قناته الخاصة على "يوتيوب".

"الكوخ المحترق" مأخوذ عن قصة "ألغاز المغامرين الخمسة" الشهيرة سلسلة روايات بوليسية للكاتب الراحل محمود سالم، ‏والمسلسل من تأليف محمود سالم، وإخراج سيف يوسف، وسيناريو ‏وحوار جوزيف فوزي.

في كل أسبوع يوم جمعة

مسلسل "فى كل أسبوع يوم جمعة" بطولة منة شلبي، مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد، تم إطلاق الرواية عام 2009 وصدر لها العديد من الطبعات من الدار المصرية اللبنانية، وترجمت للعديد من اللغات، وتتحدث الرواية عن جروب افتراضي عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي والذى يكشف بعض الجرائم الغامضة.

وتدور أحداث "كل اسبوع يوم جمعة" حول "نور رياض" التي تجسد دورها منة شلبي، من منطقة إمبابة ذات سمعة سيئة حتى تقوم بنشر خبر وفاتها، ويتم دفنها فى الحارة التى تعيش بها بسبب سمعتها، وبعد فترة تعود مرة أخرى ولكن بشخصية مختلفة تماماً.

يشار إلى أن مسلسل "فى كل أسبوع يوم جمعة" يشارك فى بطولته بجانب منة شلبي كلًا من آسر ياسين، سوين بدر، خالد أنور، عارفة عبد الرسول، أحمد خالد صالح، عبد العزيز مخيون، رشدى الشامى، محمد حاتم، مى الغيطى، إسماعيل شرف، وآخرون، تأليف غبراهيم عبد المجيد، وشارك فى السيناريو والحوار سمير عبد الناصر، ومحمد هشام عبية، ومعالجة درامية إياد إبراهيم، وإخراج محمد شاكر خضير.


مسلسل حتى لا يطير الدخان

مسلسل حتى لا يطير الدخان بطولة النجم مصطفى شعبان ومن المقرر عرضه في شهر رمضان القادم، وهو مأخوذ عن الرواية تم تقديمها فى فيلم سينمائى بنفس الاسم عام 1984، للروائي الكبير إحسان عبد القدوس من بطولة عادل إمام.

والمسلسل من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وبطولة مصطفى شعبان وحسين فهمي وريهام عبد الغفور، ومن المقرر الإعلان عن أسماء باقي أبطال العمل خلال الأيام المقبلة.