الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إلهام شاهين وأشرف زكي.. حضور فني وإعلامي عريض في عزاء نادية لطفي

نادية لطفي
نادية لطفي

أقيم مساء اليوم الخميس، عزاء النجمة الراحلة نادية لطفي بمسجد الشرطة في الشيخ زايد في حضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن والإعلام.

كان في مقدمة الحضور كل من: أشرف زكي، لميس الحديدي، منال سلامة، رجاء حسين، مصطفى بكري، زكي فطين عبد الوهاب، ومحمود قابيل، بالإضافة إلى صابرين، دلال عبد العزيز، نجوى فؤاد، إلهام شاهين، سمير صبري، عزت العلايلي، بوسي شلبي، لبنى عبد العزيز، وفيفي عبده.

من جانبه قال أشرف زكي نقيب الفنانين، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، "تأثرنا جميعا بخبر وفاة نجمة قديرة بحجم نادية لطفي التي كانت مثالا وقدوة للفنان كما يجب أن يكون".

وأضاف زكي، أن نادية لطفي كان لها العديد من المواقف الإنسانية التي أثبتت أن الفن لا ينفصل عن الحياة العامة.

وقالت منال سلامة إن كل من في الوسط الفني وخارجه عبروا عن حزنهم لوفاة جميلة الجميلات "نادية لطفي"، "فهي كانت إنسانة مميزة ومختلفة على المستوى الفني والإنساني والجميع يشهد لها بذلك".

يذكر أن الفنانة الراحلة تعرضت لوعكة صحية قبل أكثر من أسبوعين ودخلت على إثرها في غيبوبة، قبل الإعلان عن وفاتها الثلاثاء الماضي.

ويشار إلى أن نادية لطفيت ألقت خلال فترة الستينيات والسبعينيات، بعد أن اكتشفها المخرج والمنتج رمسيس نجيب، وبدأت مسيرتها الفنية عام 1958 بفيلم "سلطان"، وقدمت عددا كبيرا من الأعمال الرومانسية والوطنية والإنسانية، وكان لها دور هام في رعاية الجرحى والمصابين والأسرى في الحروب المصرية والعربية، ويضم أرشيفها الفني 47 فيلما أبرزها "النظارة السوداء، الخطايا، السمان والخريف، المومياء"، وقدمت عرضا مسرحيا واحدا هو "بمبة كشر"، ومسلسل تلفزيوني يحمل عنوان "ناس ولاد ناس".