الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 04:52 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد البرلماني العربي عن صفقة القرن: صادرت حق الفلسطينيين

فلسطين-أرشيفية
فلسطين-أرشيفية

بدأت، في العاصمة الأردنية "عمان"، اليوم السبت، أعمال الاجتماع الطارئ الـ30 بدعوة من رئيس الاتحاد البرلماني العربي، لبحث قرار صفقة القرن ودعم القضية الفلسطينية.

وقال رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة: إن "القضية الفلسطينية تمر بأصعب مراحلها بعد أن ذهب الاحتلال مختبئا بالانحياز الأمريكي ليعلن تسوية ظالمة لقضية عادلة، ويستولي نشفت من خلالها على الأرض والتاريخ، ما يستلزم اتخاذ مواقف ثابتة.

وأضاف الطراونة، أن جبهة الرفض العربي عليها النهوض، والابتعاد عن الفرقة، مؤكدا أن القدس رمزية ورفض الظلم الواقع على أهلنا مسار للأحرار ودرب لكتابة التاريخ.

وتابع: "لا حل قابل للحياة دون إعلان قيام دولة فلسطين على ترابها الوطني على حدود 67 وعاصمتها القدس، والتمسك بقرارات الشرعية الدولية في عودة اللاجئين.

وفيما يتعلق بصفقة القرن، أكد رئيس الاتحاد البرلماني، أنها نسفت الأسس التي استندت اليها قرارات الشرعية الدولية، فصادرت حقوق الفلسطينيين، معتبرا أنها صفقة خاسرة لمن كتبها وتبناها.

واكد على أهمية تثبيت أركان القرار العربي، عبر قرارات القمم العربية، والانطلاق نحو البحث في التأثير على الدول والحكومات، لنصرة الحق الفلسطيني.

موضوعات متعلقة