الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:11 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدكتور نبيل فاروق يكشف لـ”الطريق” خدعة فيروس كورونا 2020

نبيل فاروق يكشف خدعة فيروس كورونا 2020
نبيل فاروق يكشف خدعة فيروس كورونا 2020

عالم مجنون امتلأت نفسه بجنون العظمة، وقرر الانتقام من الجميع فطور فيروسا قاتلا هدد العالم بنشره في الهواء، مثيرا حالة رعب غير مسبوقة على وجه الأرض من ذلك الخطر المميت، لتشتعل حرب الفيروسات بشدة، قبل أن يتمكن فريق المقدم نور الدين محمود من القضاء عليه وإنقاذ العالم من رعب بصمة الموت.

تلك كانت أحداث ثلاثية "بصمة الموت"، و"حرب الفيروسات"، و"الرعب" من سلسلة روايات "ملف المستقبل" الشهيرة في الألفية الماضية، والتي أبدع فيها الدكتور نبيل فاروق مبتكر شخصية "رجل المستحيل" الشهيرة.

فيروس كورونا 2020 بين المبالغة والمؤامرة

وفي الآونة الأخيرة، بعد انتشار فيروس كورونا، كثر الحديث عن نظرية المؤامرة، وأن الفيروس القاتل نشأ وتم تطويره بفعل فاعل، سواء كانت أجهزة مخابرات من أجل غرض سياسي، أو شركات صناعة الدواء بحثا عن الأرباح.

وفي ذلك الشأن قال الدكتور نبيل فاروق، رائد أدب الجاسوسية والخيال العلمي في الوطن العربي، إن الاسم الأفضل للأمر هو "نظرية المبالغة" وليست المؤامرة، رغم وجود ما يعرف بالحرب الفيروسية بالفعل.

وأضاف "فاروق" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه لا يمكن إطلاق فيروس من قبل منظمة أو شركة أدوية، دون أن يتم مسبقا توفير العلاج اللازم لها، لأنه لا يمكن السيطرة على انتشار الفيروس بين الناس.

كورونا خدعة كبيرة

ورغم تفضيلة لنظرية المبالغة، إلا أن الدكتور نبيل فاروق حذر من الضجة التي يثيرها الإعلام حول انتشار مرض كورونا، مبينا أن هذه الضجة، تخفي وراءها أعمالا أخرى يمكن أن تكون أخطر من المرض".

فيروس كورونا 2020

وتابع الحديث في الفترة الأخيرة عن انتشار فيروس كورونا، جذب الانتباه بعيدا عن الانتباه للتصريحات التي يطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والصراعات المنتشرة بين دول العالم، وأخبار اللاجئين.

اقرأ أيضا: 40 ألف مصاب و908 وفيات.. إجمالي ضحايا فيروس كورونا 2020 في الصين

وأشار إلى أن الحالات التي توفيت في الصين العام الماضي، نتيجة لفيروس الإنفلونزا العادية، كانت أكبر كثيرا من الذين توفوا بسبب فيروس كورونا، مبينا أن المصل المستخدم لعلاج فيروس الإنفلونزا يقلل من تأثير فيروس كورونا.