الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السبت..”الحركة الوطنية” يحتفل بتدشين صالون سياسي بالجيزة

يعقد حزب الحركة الوطنية، السبت المقبل فى تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا، حفل تدشين للصالون السياسي له، بمشاركة عدد كبير من الشخصيات العامة ونواب البرلمان والوزراء والإعلاميين ومحافظين سابقين ونخبة من قيادات الحزب بالأمانة العامة والمحافظات، بأحد الفنادق الكبرى التابعة لمحافظة الجيزة.

ومن جانبه، قال خالد العوامي، المتحدث الرسمي للحزب، إن حفل التدشين يضم بعض الفقرات التى تعكس طريقة عمل الصالون خلال الفترة المقبلة وعدد من القضايا العامة التي سيناقشها خلال جلساته والتى سيشارك فيها خبراء ومتخصصين على أعلى مستوى من العالم؛ بما يساهم فى رفع معدلات التوعية والمشاركة في الحملات التوعوية والتثقيفية التي تتبناها الدولة.
وشدد "العوامي"، على أن الحكومة بمفردها لن تستطيع عمل شئ؛ لذلك فهى تحتاج إلى تحرك إيجابي وفاعل من الأحزاب السياسية والقرى وكذلك منظمات المجتمع المدني، مشيرًا إلى أن الصالون الذى سيدشنه الحزب يستهدف خلق حالة من الحوار والنقاش الوطنى الهادف الذى يشجع على الرأى والرأى الآخر فى حدود الموضوعية وكذلك العقلانية بعيدًا عن أى إسفاف أو ابتزال أوتطبيل أوتضليل، حتى يمكننا طرح رؤي مختلفة من شأنها المساهمة فى حل المشكلات والقضايا العصيبة التى تواجه الدولة والمجتمع المصرى.

وأضاف خالد العوامي أن الموضوعات السياسية الهامة والتى تحدث جدل على الساحة السياسية سيكون لها نصيب كبير من الطرح على طاولة الصالون السياسي للحزب من خلال إجراء مناقشات ومباحثات جادة لا تتجاوز المسار الوطني، ومحددات الأمن القومي المصرى.

وأكد المتحدث الرسمى لحزب الحركة الوطنية، أن الصالون سيكون واحدًا من الآليات الداعمة لدور الحزب سياسيًا تجاه القضايا والإشكاليات المختلفة، كما سيكون بمثابة وسيلة فاعلة من شأنها ترسيخ مسئولية الحزب السياسية وكذلك الوطنية تجاه الوطن.