الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:10 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحلم يتحول لحقيقة.. لقاح أمريكي يقضي على فيروس كورونا

كورونا
كورونا

"حلم الأمس تحول إلى حقيقة".. هذا ما كان ينتظره الملايين من البشر عقب انتشار وباء فيروس كورونا في دول العالم، لتتحول أحلام الشركات إلى حقيقة، خاصة بعد أن أعلنت شركة متخصصة بالهندسة الوراثية في الولايات المتحدة توصلها إلى علاج للمرض القاتل.

شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية نقلت عن الرئيس التنفيذي لشركة "جريفيكس" الأمريكية، جون برايس قوله: إن "مؤسسته توصلت هذا الأسبوع إلى لقاح يقضي على فيروس "كورونا"، وإن الخطوة التالية قبل الحصول على موافقة بالتسويق له من السلطات الأمريكية، ستكون اختباره على الحيوانات".

وأوضح الرئيس التنفيذي، أنه في حال تمت الموافقة على اللقاح من جانب الحكومة الأمريكية، فإن الشركة ستوزعه مجانا في بلدان أخرى بخلاف الولايات المتحدة.

"جون برايس" أشار إلى أن عملية تطوير اللقاح لم تشمل استخدام نسخ حية أو ميتة من فيروس "كورونا" الذي ظهر في مدينة ووهان بالصين، لكنها استعانت بلقاحات ناقلات الفيروسات الغدية، التي تسبب أمراضا تشبه الذي ينقله الفيروس الخطير.

كانت الصين أعلنت اليوم السبت، تسجيل 397 حالة إصابة مؤكدة بكورونا يوم الجمعة، وهو ما يمثل انخفاضا من 889 حالة يوم الخميس.

ووفقا لبيان الصحة الصينية، فإن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في الصين بلغت 76288 حالة حتى الآن، في حين وصل عدد الوفيات إلى 2345 حالة.