الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:14 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النواب العراقي يحدد موعد منح الثقة لحكومة ”علاوي”

النواب العراقي
النواب العراقي

حددت رئاسة مجلس النواب العراقية، يوم الخميس المقبل، موعدا لعقد جلسة منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، وفقا لما نوهت عنه وكالة الأنباء العراقية "واع"، التي أفادت أنها نقلت المعلومة عن مصدر نيابي.

ووفقا للوكالة العراقية، فإن رئاسة مجلس النواب حددت يوم الخميس المقبل موعدا لعقد جلسة منح الثقة لحكومة توفيق علاوي، يأتي ذلك عقب اجتماع عقدته هيئة رئاسة مجلس النواب المكونة من الرئيس ونائبيه، اليوم الإثنين، والتي خصص للاتفاق على تحديد موعد عقد الجلسة الاستثنائية في ضوء طلب رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي للتصويت على تشكيلته الوزارية.

يشار إلى أن الرئيس العراقي برهم صالح، سبق وكلف محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة الجديدة، فيما تعهد علاوي بتشكيل حكومة تمثل جميع الأطياف ورفض مرشحي الأحزاب، كما تعهد بمحاربة الفساد وتوفير فرص العمل وحلّ اللجان الاقتصادية للفصائل السياسية.

ودعا علاوي، مجلس النواب إلى عقد جلسة للتصويت على منح الثقة للحكومة اليوم الاثنين، وقال إنه "في حال لم تنل الحكومة الثقة في البرلمان العراقي، فهذا يعني أن هناك جهات ما زالت تعمل من أجل استمرار الأزمة في البلاد".

اقرأ أيضا: العراق يغلق منفذ صفوان الحدودي مع الكويت
وتشهد بغداد ومدن الجنوب منذ الأول من أكتوبر، مظاهرات تدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة ومحاربة الفساد، دفعت رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي للاستقالة.