الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

” الصدر” القضاء العراقي أثبت نزاهتة وإستقلاليتة وعدم رضوخة للضغوط السياسية

مقتدي الصدر
مقتدي الصدر

صرح زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، أن القضاء العراقي أثبت مجددا نزاهتة وإستقلاليتة وعدم رضوخة للضغوط السياسية.

جاء ذلك تعليقا على إلغاء المحكمة الاتحادية اليوم تجميد عمل رئاسة البرلمان.

أضاف الصدر في تغريدة له على تويتر، قائلا:" نرفض التبعية والعنف وخرق القانون في العراق، وإننا ماضون فى تشكيل حكومة أغلبيه وطنية عراقية والباب مفتوح أمام من حسن الظن بهم"

قرار القضاء يثبت فوز النائب محمد الحلبوسي، برئاسة البرلمان العراقي. المحكمة الاتحادية قررت رد الطعن على دستورية الجلسة الأولي، وإلغاء الأمر الولائي الخاص بالإيقاف المؤقت لهيئه رئاسة البرلمان ومنع المشهداني من الإستمرار في إدارة جلسة البرلمان بعد إعلانة ترشيح نفسة لرئاسة البرلمان.

من جهة أخرى سيعقد الإطار التنسيقي صاحب القضية مساء اليوم، إجتماعا عاجلا لبحث ملف التطورات السياسية.

واليوم كانت هناك زيارة لقائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قآني إلى العراق تعد الثانية خلال الإيام الماضية.

والجدير بالذكر أن جلسة البرلمان العراقي اليوم، قد شهدت مشدات وفوضي بين كتلة الصدر وبين التيار التنسيقي وصلت الى حد التدافع، وذلك نتيجة إعلان الإطار التنسيقي الشيعي تقديم ما يفيد كونهم الكتلة الأكبر في المجلس لرئيس البرلمان المؤقت، فضلا عن التوترات السياسية المتواصلة منذ الإنتخابات الإخيره التي عقدت قبل ثلاثه أشهر.

إقرأ ايضا :إندونيسيا وسنغافورة توقعان اتفاقيات لتعزيز التعاون الدفاعي وتسليم المجرمين

وتوقفت الجلسة الأولي لمدة ساعة نتيجه تدهور الحالة الصحية للمشهداني التي نقل علي إثرها إلى المستشفي، ثم تم إعادة إستئناف الجلسة مرة أخرى برئاسه النائب خالد الدراجي وهو أكبر الأعضاء سنا.

والجدير بالذكر أن كتلة الصدر تصدرت النتائج بحيازتها 73 مقعدا بينما حصل تحالف الفتح الموالي لإيران على 17 مقعدا بعد أن كان يشغل 48 مقعدأ في البرلمان السابق.

موضوعات متعلقة