الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيونداي تغلق أولى مصانعها في كوريا الجنوبية.. وشعبة السيارات: السوق في مأزق

هيونداي موتور
هيونداي موتور

أعلنت شركة "هيونداي موتور" عن إغلاق مصنعا لها في كوريا الجنوبية بعد أن تأكدت من إصابة عامل بفيرس كورونا، مما أثر على إنتاج طراز شهيرة مثل باليساد، وقال متحدث باسم المصنع إنه جارى استئناف العمل به.

قفزة جديدة في أسعار الذهب عالميا اليوم الإثنين

كما أعلنت "هيونداي موتور" اليوم الإثنين 2 مارس 2020، عن انخفاض مبيعاتها بنسبة 13%على أساس سنوي إلى 275 ألفا و44 سيارة عالميا في فبراير وسط تفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى تعطل إمدادات المكونات من الصين.

وكان اتحاد السيارات في الصين قد أعلن عن الانخفاض الكبير في مبيعات التجزئة للسيارات في الصين، مبيّناً أن الإنخفاض جاء بنسبة 92% في أول 16 يوماً من فبراير. وربما تتراجع المبيعات خلال الشهر بأكمله بنحو 70%، لتسجل انخفاضاً بنسبة 40% خلال أول شهرين من 2020، بسبب فيروس كورونا.

ومن جانبه قال منتصر محمد زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية وعضو مجلس إدارة رابطة تجار مصر، إن فيرس كورونا حتى الآن لن يؤثر على استيراد قطع غيار ومكونات السيارات في مصر، موضحًا أن الصين شهدت هذه الأزمة في فترة الإجازة السنوية التي انتهت يوم 25 فبراير.

وأضاف زيتون في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن تأثير أزمة فيرس كورونا يبدأ فعليا على سوق مكونات السيارات بعد انتهاء فترة الإجازة، في حالة استمرار المصانع المصدرة في غلق أبوابها، مما يعني عجز في قطع الغيار والمكونات الأساسية.

وتابع "زيتون" أن تأثير فيرس كورونا على مكونات السيارات لن يصيب مصر فقط، بل جميع دول العالم التي تستورد من الصين مكونات صناعة السيارات، سواء مرسيدس او كيا أو تيوتا وجميع ماركات السيارات العالمية.