الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:22 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس المعامل المركزية: موقع وزارة الصحة سيسهل إجراءات تحليل كورونا

تكدس المواطنين أمام معامل وزارة الصحة
تكدس المواطنين أمام معامل وزارة الصحة

بعد تكدس المواطنين أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة في شارع الشيخ ريحان، والفلكي، أمس الأحد، لإجراء تحليل "بي سي ار" الخاص بفيروس كورونا، صرحت الدكتورة نانسي الجندي رئيس المعامل المركزية بأنه سيتم عمل نظام للتسجيل على موقع وزارة الصحة لعمل ذلك التحليل.

وفسرت رئيس المعامل ذلك المشهد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" مع خالد أبو بكر على قناة أون تي في، بأن المملكة العربية السعودية طلبت من جميع العائدين لأراضيها إجراء تحليل "بي سي آر" للكشف عن مرض كورونا، وهو ما أدى لذلك التكدس الشديد أمام أبواب المعامل.

موقع وزارة الصحة سيحل أزمة تحليل كورونا

وأكدت الدكتورة نانسي أن السعودية طلبت أن يكون التحليل قبل موعد الوصول بـ 24 ساعة، وما سبب التكدس هو وصول أكثر من 3000 مواطن لعمل التحاليل، رغم أن معظمهم لم يكن موعد عودته في اليوم التالي، ولم يقتنع أحد منهم بأن يفسح المجال لمن يرتبط بالسفر خلال 24 ساعة.

اقرأ أيضا: تكدس المواطنين أمام معامل وزارة الصحة لتحليل فيروس كورونا ”فيديو”

كيفية التسجيل في موقع وزارة الصحة لتحليل كورونا

وشددت رئيس المعامل على أن ذلك العدد الكبير يأتي للمعامل يوميا بشكل اكثر تنظيما، مؤكدة على أن وزارة الصحة بصدد إنشاء قرار بإنشاء نظاما للتسجيل على موقع وزارة الصحة للكشف عن الفيروس، حيث يقوم المواطن بتسجيل اسمه ورقم الباسبور ورقم الهاتف وموعد السفر، ويتم اخباره بمكان وموعد إجراء التحليل، مشيرة إلى أن المعامل تستطيع إجراء التحليل لعدد 120 مواطنا في الساعة الواحدة.

اقرأ أيضا: وزراء الصحة والسياحة والطيران يخضعون لفحص كورونا في مطار الأقصر

رابط موقع وزارة الصحة لتسجيل تحليل كورونا

يمكن للراغبين في إجراء تحليل "بي سي آر" للكشف عن فيروس كورونا، متابعة موقع وزارة الصحة، لمعرفة تفاصيل التسجيل، بعد إدخال رقم الهاتف، والاسم، ورقم الباسبور، وموعد الرحلة، وهي المعلومات المطلوبة بحسب رئيس إدارة المعامل المركزيو لوزارة الصحة، حتى يتم تحديد موعد ومكان إجراء التحليل للمواطن الراغب في السفر.