الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة الإسكندرية تطالب برفع كفاءة البنية التحتية الإلكترونية

طالب نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب الدكتور هشام جابر كافة وكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا والبحوث بضرورة التأكد من كفاءة البنية التحتية الإلكترونية والدعم الفني لتحويل التعليم النمطي إلى التعليم الرقمي بجامعة الإسكندرية.


وأكد الدكتور هشام جابر، خلال ترؤسه لاجتماع مجلس التعليم والطلاب اليوم، على ضرورة منع أية مبادرة فردية خلال تلك الفترة الحرجة حيث إن الحلول تقدم مؤسسيا وحتى لا تستغل هذه الفترة على حساب الشباب .. قائلا : "إن جامعة الإسكندرية لديها خطة للتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة في حال مد تعليق الدراسة"..مضيفا:"لم يعد لدينا رفاهية الوقت كما كان من قبل والظروف الآن فرصة لحل المشكلة".
وأشار إلى أنه ستتم مناقشة كافة الرسائل العلمية المحدد ميعادها سلفا مع الأخذ في الاعتبار تقليل أعداد الحضور ومنع المظاهر الاحتفالية.. موجهًا وكلاء الكليات بمتابعة الخطة الزمنية لاستكمال جاهزية كل المقررات إلكترونيا.. معلنًا تشكيل لجنة متابعة بكل كلية تعمل على المراقبة ومتابعة التقارير على مدار اليوم وترفع تقريرها للجنة المشكلة بالجامعة يوميًا.


ومن جهته .. استعرض الدكتور سامح نخلة مدير وحدة القياس والتقويم بجامعة الإسكندرية كيفية تفعيل الامتحانات إلكترونياً..معلنا عن وجود خطة استباقية فى حال اضطررنا لإقامة الامتحانات إلكترونيا، وهناك تجربة اختُبِرَت بالفعل وأثبتت نجاحها.
وأشار نائب رئيس الجامعة إلى إجراء تلك التجربة خلال الفترة القادمة على مجموعة من طالبات كلية التربية الرياضية بنات واللاتي يتم تدريبهن لاجتياز امتحان منتصف الفصل الدراسي الثاني إليكترونيا عن بعد.