الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:55 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان الأقصري لـ”الطريق”: حزب مصر 2000 سينافس بقوة في الانتخابات القادمة

الأقصري في جريدة الطريق
الأقصري في جريدة الطريق

قال رمضان عبد الحميد الأقصري، رئيس حزب "مصر 2000" إن الفترة المقبلة تتطلب تكاتف الجميع من أجل مصر وفي مقدمتها الأحزاب السياسية.

وأضاف الأقصري في تصريح لـ "الطريق " أنه بدأ الحياة السياسية مبكرا، لافتا أن حزب مصر 2000 كان اسمه في البداية "الجبهة الديمقراطية" وكان مناهضا للإنجليز عام 52، وكان يرأسه الدكتور الراحل فوزي غزال.

وأضاف أنه بعد حل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الأحزاب غادر الدكتور فوزي غزال رئيس الحزب إلى ليبيا ليعود مرة أخري ويحصل على حكم قضائي ويعود الحزب للنور بعد تغيير مسماه إلى "مصر 2000"، لذا يعد من أقدم الأحزاب السياسية في مصر
.

وأوضح الأقصري أنه كان مسئولا عن أمانة أرمنت في حزب الأحرار عام 1998، وانتقل لحزب "مصر 2000" في سنة 2003، بعد التأسيس بسنتين، وتوفي الدكتور غزال في 2014 وتم عمل مؤتمرفي 2017 وتم اختياره رئيسا للحزب.

وعن سر اختياره رئيسا للحزب رغم صغر سنه، أكد الأقصري أن أعضاء الهئية العليا والأعضاء أدركوا أن المستقبل للشباب لضخ دماء، وتقديرا منهم له على مجهوداته في تشكيل اللجان والأمانات، ورسم الخطوط العريضة للحزب.

وعن مستقبل وأهداف الحزب أكد رمضان الأقصري أن حزب مصر 2000 عضو في تحالف الأحزاب المصرية، قائلا "انضممنا للتحالف لنكون على قلب رجل واحد ويكون لنا دور في المرحلة المقبلة والحزب يهدف للمشاركة بقوة في الانتخابات القادمة سواء المحليات أو النواب أو حتى النقابات".

وأضاف "طالبنا أن يكون نظام الانتخابات بالقائمة النسبية وكنا الحزب الوحيد، الذي تقدمنا باقتراح لتكون الانتخابات بالقائمة، ونطالب باصدار القانون والانتهاء من تعديل الدوائر في أقرب وقت".