الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:46 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيامة عثمان 15 تفاصيل الحلقة وترددات القنوات الناقلة (فيديو)

يحظى المسلسل الشهير "قيامة عثمان" أو "المؤسس عثمان" بمكانة عالية في مصر والوطن العربي، خاصة لعشاق الدراما التركية عامة والتارخية خاصة، وتتزايد عمليات البحث على المسلسل بعد عرض كل حلقة منه أسبوعيًا نظرًا للأحداث المشوقة التي تشهدها أحداثه.

قيامة عثمان الحلقه 15

بعد عرض الحلقة الـ 15، من "قيامة عثمان" أمس الأربعاء، تصدر اسم المسلسل مؤشر البحث جوجل، بسبب الأحداث المشوقة والمثيرة التي شهدتها الحلقة، حول محاولة دوندار الانتقام من ابن أخيه عثمان لأنه يريد أن يصبح قائدًا لقبيلة الكاي، حتى يكون زعيمًا للقبيلة بعد أسر عثمان الذي وعد عمه دوندار بالموت أمام القبيلة وينتقم منه على خيانتها له والقبيلة.

مواعد عرض قيامة عثمان الحلقه 16

ينتظر الجمهور في مصر والوطن العربي عرض الحلقة الـ15، ويتم عرض المسلسل التركي الشهير أسبوعيًا كل يوم أربع، عبر قناة "ATV" الفضائية وذلك في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة و9 مساءً بتوقيت مكة، على أن يعاد في اليوم التالي في تمام الساعة 8 مساءً عبر قناة "الفجر" الجزائرية.

فكرة المسلسل والأبطال

ينتمي المسلسل التركي الشهير، لعشاق الدراما التركية، إلى نوعية الأعمال التاريخية،وحقق نجاحًا كبيرًا كان في الأجزاء الخامس السابقة، باسم "قيامة أرطغرل"، وتدور أحداثه حول مواجهة الدولة العثمانية للصلبيين والمغول، ومحاولات عثمان أبن ارطغرل لاستعادة هيبة قبيلته، وتأسيس الدولة العثمانية، ويواجه كثير من الأزمات والمكائد التي تمر بها قبيلة الكاي على يد المغول.

مسلسل "قيامة عثمان" او "المؤسس عثمان"، يعد من المسلسلات التركية الشهيرة في مصر والوطن العربي، وهو من إنتاج مؤسسة "بوزداغ فيلم" وإخراج متين جوناي، ويشارك في بطولته كلًا من: بوراك أوزجيفيت، ديدام بالشين، عائشة جول جوناي، أصلهان كارالار، وجلال آل، راغب سافاش، ونور الدين سونماز وآخرون.

اقرأ أيضًا: قيامة عثمان 13 تفاصيل الحلقة وترددات القنوات الناقلة (فيديو)

تردد القنوات العارضة

يتم عرض المسلسل التركي الشهير "قيامة عثمان عبر قناة "الفجر" الجزائرية بتردد 12034 H أفقي، على النايل سات بمعدل ترميز 27500 أو تردد 10922 V رأسي استقطاب عمودي.

ويعرض المسلسل أيضًا على قناة atv بتردد 10796 على النايل سات معدل الترميز 27500 الاستقطاب عمودي.