الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:27 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صباحك روقان.. اضحك مع قعدة البيت والرجالة في زمن الكورونا (صور)

صور الفيسبوك
صور الفيسبوك

صباحك روقان.. اتخذت أغلب المؤسسات في مصر، إن لم تكن كلها، إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، فهناك بعض المؤسسات منعت موظفيها من الحضور للعمل، وبعضها قلل عدد المتواجدين في المكان، حتى لا يعتبر تواجدهم تجمعات تساعد على انتشار فيروس كورونا.

كل الإجراءات السابقة اتخذت لحماية العاملين، وجاء قرار إغلاق الكافيهات والمقاهي مكملا لدائرة محاصرة الرجال المصريين بحدود منازلهم، ليبقوا بها أكبر فترة ممكنة.

صباحك روقان.. اضحك مع قعدة البيت والرجالة في زمن الكورونا

"افتحوا القهاوي تاني ياجماعة الرجالة بتتضيع" هاشتاج انتشر على صفحات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والجروبات، بعدما نشر الرجال صور لهم من منازلهم، هم يشاركون في الأعمال المنزلية، ومنهم من يبتسم للكاميرا ويعمل بأمر تصويره، ومنهم من لا يعرف بأن هناك من يلتقط له صورة، ويظهر منهمكا فيما يفعله.

وفي إحدى الصور ظهر شاب يرتدي "تي شيرت" أبيض، واقفًا في مطبخ يرتدى "مريلة" ويغسل الأواني والأطباق، ويبدو عليه التركيز فيما يفعله.

في صورة أخرى ظهر رجل وابنه بجانبه، ينظران لمن يلتقط لهما الصورة، وهما ييتسمان ابتسامة عريضة، وأمامهما "عجينة" يصنعان بها بيتزا، ويفردها الأب بمساعدة الصغير.

وفي صورة أخرى ظهر شاب يرتدي ملابس زرقاء اللون، ويرتدي نظارة طبية، ويعمل على تنظيف الخضروات، وصورة لشاب يرتدي "شورت" وهو ينظف الخطروات وجالس على الأرض.

ومن أكثر الصور التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لشاب يرتدي زي يشبه "الشيف"، ويمسك في كلتا يديه طبقين، بطريقة كوميدية، ليتلتقط بهما صورة، وبعدها صورة لشاب "يخرط" الملوخية.

وعلى هذا المنوال جاءت كل الصور التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قائلين :"يهدها الكورونا".