الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:56 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| تعرف على قرارات رئيس الوزراء اليوم لمواجهة كورونا.. أبرزها حظر التجوال

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزارء، منذ قليل، إيقاف جميع وسائل النقل العام من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحًا بدءًا من غدًا الأربعاء ولمدة أسبوعين، فضلًا عن حظر تجوال المواطنين فى تلك المدة الزمنية.

كما أعلن رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى حول كورونا، أنه بداية من الساعة الخامسة مساء حتى السادسة صباحا سيتم غلق كافة المحال مع الغلق الكامل يومى الجمعة والسبت، مشيرًا إلى أن هذا القرار لا يسرى على المخابز والمحلات البقالة والصيدليات الموجودة خارج المولات التجارية.

وأكد رئيس الوزراء على تعليق جميع الخدمات التى تقدمها الوزارات مثل رخص البناء والسيارات والشهر العقارى باستثناء مكاتب الصحة لتسجيل حالات المواليد والوفيات، لمدة 15 يومًا بدءًا من غدًا الأربعاء.

وأشار إلى أنه سيتم مد سريان عمل المستخرجات الرسمية مثل البطاقة وجوازات السفر طوال مدة الحظر، لافتًا إلى غلق كل النوادى الرياضية والشعبية والملاهى فى كافة أنحاء الجمهورية لمدة 15 يومًا.

اقرأ أيضًا..رئيس الجبهة الوطنية العربية: الشعب يثق في القيادة السياسية.. ودعوات الإخوان ”فالصو”

كما أعلن رئيس الوزراء مد تعليق الدراسة لمدة 15 يومًا إضافيًا بعد إنتهاء موعده فى 29 مارس الجارى، مناشدًا المواطنين بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى وعدم الاستهتار بالقرارات، لاسيما أن العقوبات للمخالفين ساكون غرامات مالية تبدأ من 4 آلاف جنيهًا وتنتهى بالحبس.

موضوعات متعلقة