جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الثلاثاء 31 مارس 2020 03:45 صـ 7 شعبان 1441هـ
تحقيقات

عاجل| مستشار المفتي للشئون الخارجية عن أغنية مسار إجباري: ”لا مشكلة وحلال”

مسار إجباري
مسار إجباري

أثارت أغنية فريق "مسار إجباري" غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من الشعبية الكبيرة التي يحظى بها أعضاؤه، لما يقدمونه من أغاني تناقش الوضع الحالي على كل الأصعدة، لكن أغنيتهم الأخيرة بعنوان "واحد تايه"، حملت في ثناياها دعاء للرسول صلى الله عليه وسلم، وهو "أشكو إليك ضعفي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، إن لم يكن بك عليا غضب فلا أبالي، ولكن عافيتك هي أوسع لي".

الافتاء ترد

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم نجم مستار المفتي، والأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إن الأغنية لا يوجد بها أي مشكلة، وذلك بعد استماعه لها، وأن الكلمات التي قيلت في آخرها "أشكو إليك ضعفي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، إن لم يكن بك عليا غضب فلا أبالي، ولكن عافيتك هي أوسع لي"، ليست حديثا للرسول صلى الله عليه وسلم.

وأكمل مستشار المفتي للشئون الخارحية، والأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، في تصريحات خاصة ل"الطريق"، أن الكلمات المذكورة في الأغنية دعاء قاله وهو عائد من الطائف إلى مكة، وليست حديثا للرسول صلى الله عليه وسلم.

مسار إجباري والكورونا

وكانت فرقة مسار إجباري الغنائية قد طرحت أغنية على طريقة المناجاة، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، وزيادة أعداد حالات الإصابة والوفاة به حول العالم، وجاءت الأغنية بها كلمات للتضرع إلى الله ليزيل الغمة عن العالم بأكمله.

حفل الفريق مسار إجباري أونلاين

لم تكن هذه الأغنية هي أول مفاجآت مسار إجباري منذ ظهور أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث كان الفريق أول من قدم مؤخرا حفلا غنائيا "أونلاين" عن طريق خدمة البث المباشر على اليوتيوب، لتوعية الجمهور بضرورة البقاء في المنازل وعدم الخروج وتجنب التجمعات، للحد من انتشار فيروس كورونا.


وذلك بالتزامن مع إغلاق كافة أماكن الترفيه وإلغاء التجمعات والحفلات، حفاظا على أرواح المواطنين، وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تحقيقات الطريق مسار إجباري الإفتاء دار الإفتاء مسار إجباري وحفل الغناء أغنية مسار إجباري الكورونا فيروس كورونا المستجد كورونا2020 المناجاة أغنية مسار إجباري