الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:27 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم معاناة واشنطن.. ترامب يعلن إرسال مساعدات طبية لإيطاليا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

في الوقت الذي تعاني الولايات المتحدة الأمريكية من أضرار اقتصادية واجتماعية على هامش تفشي فيروس كورونا "كوفيد19"، وفي ظل العجز الذي تعانيه المستشفيات جراء نقص الأجهزة الطبية، إلا أن الرئيس دونالد ترامب، أعلن إرسال إمدادات طبية بقيمة 100 مليون دولار إلى إيطاليا للمساعدة في الحد من تفشي الوباء.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي، "تحدثت هاتفيا مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي وأبلغته بأن لدينا فائضا من المواد التي لا نحتاج إليها، وسوف نرسل إلى إيطاليا ما قيمته 100 مليون دولار من الإمدادات الجراحية والطبية والاستشفائية"، وفقا لـ"رويترز".

وأكد أن إنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي في الولايات المتحدة سيسجل ارتفاعا قويا نظرا إلى اندفاع أكثر من 10 شركات لتصنيع هذه الأجهزة، واعدا بتصدير أي فائض منها إلى أوروبا التي تفتقر إليها بشدة.

وتابع الرئيس الأمريكي: "ما أن يزيد إنتاجنا من أجهزة التنفس الاصطناعي عن حاجتنا، فإننا سنرسلها إلى إيطاليا، فرنسا، وإسبانيا، حيث يواجهون مشاكل رهيبة، وإلى دول أخرى إذا أمكن".

وتشهد الولايات المتحدة تسارعا في وتيرة تفشي الوباء، إذ تجاوز عدد المصابين بحسب الأرقام الرسمية 160 ألف شخص، توفي منهم حوالى 3 آلاف.

كانت روسيا والصين وعدد من الدول الأوروبية قدمت مواد طبية لإيطاليا في مواجهة كورونا، فيما أرسلت روسيا كذلك فريقا من الأخصائيين العسكريين لإجراء عمليات تعقيم في مناطق شمال إيطاليا الأكثر تضررا من الوباء.