الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:00 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ارتفاع جديد لمصابي ووفيات كورونا في أمريكا

ترامب
ترامب

أعلنت السلطات الأمريكية، ارتفاع عدد الوفيات في الولايات المتحدة جراء فيروس كورونا إلى 3170 شخص، وذلك بالتزامن مع استقبال مدينة نيويورك مستشفى عائم تابعة للبحرية الأمريكية، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست".

وأضافت الصحيفة، أن هذه الخطوة تأتي ضمن تدابير مواجهة هذا الوباء القاتل.

وشهدت الولايات المتحدة أكبر عدد من الوفيات بسبب هذا الفيروس، حيث وصل إلى 3170، فضلا عن 164 ألفا و266 إصابة مسجلة بينما تعافى من المرض 5507.

اقرأ أيضا: رغم معاناة واشنطن.. ترامب يعلن إرسال مساعدات طبية لإيطاليا

وعلى الرغم من أن عدد الإصابات المؤكدة على مستوى العالم اقترب من 800 الف، فإن الولايات المتحدة شهدت ما يزيد عن 164 ألف حالة أي ضعف الحالات التي أعلنت عنها الصين منذ بدأ تفشي هذا المرض كما تجاوز عدد الضحايا الـ3000 ، على غرار العدد الذي قُتل في هجمات 11 سبتمبر 2001، وفقا للصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حث الأمريكيين على الاستعداد لإغلاق كبير مع ارتفاع حصيلة القتلى في ظل تحذير منسق ضمن فريق العمل في البيت الأبيض المكلف بمتابعة تطورات فيروس كورونا، من أن الوباء يمكن أن يقتل ما يصل إلى 200 ألف أمريكي.

يشار إلى أن ترامب سبق وأكد إجراء فحوصات لأكثر من مليون أمريكي، وهو أقل من 3% من السكان، وأنه قد يتم تشديد توجيهات التباعد الاجتماعي التي أعلنت أمس الأول وتستمر حتى نهاية أبريل المقبل.