الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الفلاحين يكشف لـ”الطريق” عن روشتة الحفاظ على المحاصيل الزراعية

المحاصيل الزراعية
المحاصيل الزراعية

تسبب فيروس كورونا، في أضرار لكل المجالات، وخاصة الاقتصادية منها، حتى وصل إلى مجال الزراعة، حيث يخشى المزارعون ارتفاع أسعار تقاوي وبذور المنتجات الزراعية، بسبب تبعات الفيروس.

وتعليقًا على ذلك، قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين، إن أزمة انتشار كورونا، قد تتسبب في ارتفاع أسعار تقاوي الخضروات في الموسم الصيفي، وذلك لعدم استيراد هذه البذور والتقاوي، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف "أبو صدام" أن المزارعين يمكن أن يوفروا احتياجاتهم من المحاصيل الزيتية، موضحا أن أسعار هذه التقاوي، متوفرة بنفس أسعار العام الماضي.

وأشار نقيب الفلاحين، لـ"الطريق" أن وزارة الزراعة، حددت أسعار عددا من المحاصيل الزراعية، وأبرزها " الأرز، والذرة الشامية، وفول الصويا، والسمسم، والقطن"، مبينًا أنها تعد من أهم المحاصيل بالنسبة للمزارع والمواطن.

اقرأ أيضًا: خاص| نقيب الفلاحين يطالب بمنع تداول الدواجن الحية: ”تساهم في انتشار كورونا”

وأكد "أبو صدام" أنه لابد من التكاتف والتعاون خلال فترة أزمة كورونا، من خلال تفعيل البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر محليا، قائلا: "تقاوي اليوم هي ثمار الغد"، مبينًا أن التكاتف بين أبناء الشعب المصري، سيساعد على عبور كل الأزمات الطبيعية والتغيرات المناخية وتداعياتها وانتشار الأمراض والآفات العابره للقارات.

وأوضح حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي، في المحاصيل والمنتجات الزراعية، سيساعد في توفير العملة الصعبة من ملايين الدولارات التي تنفق لاستيراد هذه التقاوي، كما أنه سيمنع الاستغلال والاحتكار الذي يمارسه تجار هذه التقاوي علي المزارعين، ويقلل تكلفة الزراعة علي المزارعين ويحد من ارتفاع الأسعار بما يؤدي إلي الأمن الغذائي.

موضوعات متعلقة