الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:26 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| مصدر بمطار القاهرة يكشف حقيقة رفض العائدين من الكويت الخضوع للحجر الصحي

العائدون من الكويت
العائدون من الكويت

قال مصد مطلع بمطار القاهرة، إن الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل، أمس، عن العائدين من الكويت حقيقي، حيث تعرضو لفحوصات طبية شديدة، بأخذ عينات دم لفحصها للتأكد من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد من عدمه، وقد أعلمهم الأطباء أن من تظهر نتيجة إيجابيته للمرض لن يعود للمنزل وسيوضع في مستشفيات العزل، لحين يشفوا من المرض.

وأضاف المصدر قائلا: "بدأ الناس بالتجمهر، والهتاف بصوت عالي، موضحين أنهم لن يذهبول للحجر الصحي في مستشفى، وعلى الرغم من كل ما حدث أثبتت التحاليل سلبية الجميع، وأخذوا تعليمات بالبقاء في المنزل لمدة 14 يوما في عزل ذاتي، وعدم الاختلاط بالناس، وسيتواصل معهم فريق الطب الوقائي بالمطار بشكل دائم، مثل ما حدث مع العائدين من العمرة وكان عددهم 300 تقريبا".
اقرأ أيضا: بنك مصر أفضل بنك في الابتكار الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا 2020
وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو المصريين العائدين من الكويت، أمس، وهم يهتفون في تجمهر "مش هنروح العزل"، وتداول الفيديو على نطاق واسع.

وقد تم بتعاون وزارة الهجرة مع وزارة الطيران المدني انطلاق عدة رحلات استثنائية بين الكويت ومصر، لإعادة المواطنين المصريين العالقين هناك، وذلك عقب تعليق رحلات الطيران للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.