الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:46 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| رابط وكيفية الاستعلام عن أكواد الطلاب 2020

كود الطلاب
كود الطلاب

ننشر رابط وكيفية الاستعلام عن أكواد الطلاب 2020 حيث قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى، الخميس الماضي الموافق الـ 26 من مارس، إن الطلاب يمكنهم الحصول على الأكواد الخاصة بهم عن طريق الرقم القومي، لإدراج الابحاث التى كلفوا بها.

وأشار شوقي، إلى أن الطالب بعد حصوله على الكود الخاص به يمكنه تقديم " المشروع" التقييمي المكلف به، وذلك للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020.

وأعلنت الوزارة عن تفعيلها للرابط الخاص بالحصول على الأكواد بالرقم القومي للمرحل التعليمية من الصف الثالث الإبتدائي حتى الصف السادس، ولطلاب المرحلة الإعدادية من الصف الأول حتى الصف الثالث.

طريقة الحصول على كود الطالب بالرقم القومي

ونعرض لكم خلال التقرير التالي طريقة الحصول على أكواد الطلاب بالرقم القومى، من خلال الدخول على الانترنت وإدخال الرقم القومي الخاص بالطالب واختيار المرحلة التعليمية، وتاريخ الميلاد، واختيار المحافظة والنوع، والضغط على تسجيل الدخول لإظهار البيانات الخاصة بالطالب والكود الخاص به.

اقرأ أيضاً: عاجل| ”التعليم” تعلن مواعيد وجدول امتحانات أولى ثانوي تجريبي

ويأتى ذلك فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم المصرية على اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب والحفاظ على سلامتهم من انتشار وباء فيروس كورونا، واستثناءها لجميع طلاب مراحل التعليم الأساسي من الامتحانات الورقية والتى يلزم الحضور للمدارس لتأديتها من خلال اللجان الامتحانية للطلاب.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توجيهاتها للدراسة من المنزل، لجميع الصفوف والمراحل الدراسية المختلفة، من خلال بنك المعرفة المصرى.

ويحتوي البنك على قوائم تشغيل جميع المواد التعليمية لكافة المراحل الدراسية، وذلك عبر قناة مصر التعليمية على موقع يوتيوب، بهدف تسهيل عملية الشرح للطلاب وتوضيح المناهج، خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس، فضلاً عن القنوات التعليمية على التليفزيون المصرى.

الاستفادة من التعليم عن بعد

ويمكن استخدام الكود على المنصات التعليمية التى أعلنت الوزارة بأنها ستوفرها للطلاب للتعلم عن بعد، ومن خلالها يمكن تقديم الأبحاث.

رابط موقع الحصول على الكود التعليمي بالرقم القومى 

من هنا..

وجدير بالذكر أن الوزارة، اكتفت بأن يقوم الطلاب فى المراحل التعليمية الأساسية بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الشهادة الإعدادية، بإعداد بحث يجيب من خلاله الطلاب على مجموعة من الأسئلة، ويتم تقييم الطلاب من خلاله لانتقالهم إلى الصفوف الدراسية التالية.