الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:12 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| دراسة: العمل لمدة 53 ساعة أسبوعيا يشكل خطر الإصابة بضمور الغدة الدرقية

العمل لساعات طويلة
العمل لساعات طويلة

كشفت دراسة حديثة، أن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة خلال أيام الأسبوع هم الأكثر تعرضاً للإصابة بخمول الغدة الدرقية.

وتبين أن قصور الغدة الدرقية مرتبط بالعديد من المخاوف الصحية، ومنها أمراض القلب والسكري، وزيادة إنتشاره بنحو مرتين للأشخاص الذين يعملون لأكثر من 53 ساعة أسبوعياً، مقارنة بالأشخاص الذين يعملون من 26 إلى 42 ساعة، وهو الدوام الكامل للعمل (9 ساعات عمل من الإثنين إلى الجمعة).

اقرأ أيضا: بسبب كورونا.. جوجل تلغي الاحتفال بيوم كذبة إبريل

وتعد الهرمونات التي تنتجها الغدة الدرقية حاسمة فى التحكم فى وظائف القلب، والتحكم في عضلات الهضم، وتطور الدماغ وإصلاح العظام، ويأمل الباحثون أن تلقى مزيد من الأبحاث الضوء على العدد المحدد لساعات العمل وعلاقته بسوء الحالة الصحية.

وقال الباحث الرئيسي يونغ كي لي، من المركز الوطني للسرطان في غويانغ سي، بكوريا الجنوبية، إن الإفراط فى عدد ساعات العمل تعد مشكلة سائدة وتهدد صحة وسلامة العمال فى جميع أنحاء العالم، وحسب معرفتنا، هذه الدراسة هي الأولى التي تظهر أن ساعات العمل الطويلة مرتبطة بقصور الغدة الدرقية".

واكتشف الباحثون، ارتفاع خطر الإصابة بقصور الغدة الدرقية لدى الأشخاص الذين عملوا لساعات طويلة، بعيداً عن وضعهم الاجتماعي والاقتصادي والجنس، على الرغم من حقيقة أن الاضطراب يصيب النساء أكثر من الرجال.

جدير بالذكر أنه تم تأجيل الإعلان عن الدراسة ونتائجها فى مجلة Endocrine Society، خلال الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء في سان فرانسيسكو هذا الأسبوع، بسبب فيروس كورونا.