الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:37 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب كورونا.. جوجل تلغي الاحتفال بيوم كذبة إبريل

نشر موقع New York Post، تقريراً يشير إلى أن جوجل أعلنت عن عدم الإحتفال بكذبة إبريل لهذا العام، وأنها ستتخطي نكات اليوم بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأرسلت لورين توهيل مديرة التسويق فى جوجل، رسالة بالبريد الإلكتروني إلى موظفى الشركة تخبرهم من خلالها بأنه سيتم تخطي الإحتفالات بكذبة إبريل لهذا العام.

وقالت توهيل، إن ذلك يأتى تقديراً وإحتراماً لأولئك الذين يحاربون تفشي وباء كورونا حول العالم، ونحاول أن نقدم لهم المساعدة، لذا دعونا نأجل النكات هذا العام وحتي إبريل من العام المقبل الذي سيكون أكثر إشراقاً بكل تأكيد.

اقرأ أيضاً: عاجل| بسبب وباء كورونا.. 100 مليون دولار من فيسبوك مساعدة للصحفيين

وكانت أول مشاركة لـ "جوجل" فى الاحتفال بيوم "كذبة إبريل"، كانت عام 2000، عندما زعمت الشركة إطلاقها لخدمة MentalPlex، وهى خدمة قراءة أفكار الأشخاص لمعرفة ما يريد البحث عنه لتوفر عليه عناء كتابة جملة البحث بنفسه فى المتصفح.

وشهد عام 2000، اول مشاركة من موقع "جوجل" في كذبة إبريل، عندما زعمت الشركة إطلاق خدمة Google MentalPlex، وهي خدمة قراءة أفكار الشخص لمعرفة الشيء الذي يريد البحث عنه ليُوفر عليه عناء كتابة جملة البحث في المتصفح بنفسه، ليثبت بعد ذلك عدم صحة الخبر.

ومن بين النكات الأخرى على مر السنين التى أطلقتها جوجل، كانت هناك تقارير عن خطة للاستيطان البشري للمريخ وزر إسقاط ميكروفون على Gmail، و "ترجمة Google للحيوانات".

كما شجع الرئيس التنفيذي سوندار بيشاي، الموظفين على العمل عن بعد، وعلى التطوع في مجتمعاتهم خلال الوباء وزاد تبرع موظفي الشركة المطابق إلى 10000 دولار لكل موظف سنويًا، وفقًا لـ Business Insider.