الطريق
الأحد 19 مايو 2024 03:44 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل/”كورونا” يعصف بمبيعات ”بي إم دبليو” الفصلية في أوروبا والصين والولايات المتحدة

بي ام دبليو
بي ام دبليو

هبطت مبيعات السيارات عالميا طوال الفترة الماضية، مع قبول شعوب الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لدعوات الجلوس في المنازل، وهو ما دفع بشكل كبير تراجع عمليات بيع السيارات.

 

اقرأ أيضا: رغم كورونا.. أفضل 10 سيارات مبيعا في 2020 حتى الآن

وكان لهذا السبب السابق نصيب الأسد، من انخفاض مبيعات سيارات المجموعة الألمانية العالمية، "بي.إم.دبليو" بدرجة بلغت 21%، وذلك خلال أول 3 أشهر من 2020، التي ظهر فيها الفيروس القاتل.

 

وهو ما أكدته الشركة الألمانية العملاقة، بي إم دبليو، بأن انتشار كورونا خلال العام الجاري، وتأثيره على على قطاع السيارات، وإغلاق العديد من المصانع ومحلات البيع، أدى لتراجع المبيعات، بحسب بيان للشركة اليوم الإثنين.

 

وأعلنت "بي.إم.دبليو" التي تصنع السيارات الفخمة القوية التي تمتاز بأسعارها الباهظة، اليوم ، عن حصيلة مبيعاتها خلال آخر 3 أشهر نحو 477.111 ألف سيارة ، وهو ما عادل نسبة هبوط وصلت لـ20.6 مقارنة مع مبيعات 2019، رغم زيادة المبيعات مطلع العام، إلا أنه بحلول فبراير ومارس انكمش الطلب والببع خاصة داخل الصين.

 

وأضافت بي إم دبليو الألمانية التي تمتلك مصانع وتنتشر سياراتها في أوروبا، بأن مبيعاتها لللقارة العجوز، تأثرت فقط بداية من مارس ماضي بسبب كورونا، مشيرة إلى أن حماية الموظفين والمجتمع والمسئولية الاجتماعية تقع في درجة الأولويات الأولى للشركة، لافتة إلى أنها تسعى لحماية السيولة أيضا واستمرار العمل وتأمين النجاح.

 

وأوضحت بي إم دبليو في خطابها على موقعها الإلكتروني، أن 80 %، من أماكن البيع بالتجزئة، أي بيع السيارات بالنسبة للمواطنين والمستهلكين، في أوروبا أغلقت مؤقتا، و70 % في الولايات المتحدة، وأضافت عملاق السيارات الألمانية، أن حوالي 30.9%، هي نسبة تراجع البيع في الصين خلال الـ أشهر المنصرمة، كما و 18.3% في أوروبا و 17.4 % بالولايات المتحدة.