الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:10 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرهم الزيتون التخصصي.. ”الطريق” ترصد مستشفيات أغلقها فيروس كورونا

كورونا
كورونا

يتعرض أفراد الأطقم الطبية في مستشفيات مصر لإصابات بفيروس كورونا المستجد، ويقفدوا زملائهم ضحايا للتصدي للفيروس الفتاك، على الرغم من الاجراءات الوقائية التي يتخذونها، مأساة تكررت في عدة مستشفيات، استدعت إغلاقها وتطهيرها، وترحيل العاملين بالمكان المصاب لمستشفيات العزل، لحينالشفاء من المرض،.

يستعرض "الطريق" المستشفيات التي تسببت الإصابات في إغلاقها.

مستشفى السلام

أغلقت وزارة ابصحة مستشفى السلام للتعقيم، بعد اكتشاف وجود حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد بينهم، ما اضطرهم لإغلاقها للتطهير، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال المرضى مرة أخرى بعد إجراء التحاليل لكل العاملين.

مستشفيات الإسكندرية

ارتفعت حالات الإصابة في الإسكندرية لتضعها في مقدمة ترتيب المحافظات في انتشار المرض، حيث جاءت في المركز الثاني بعد محافظة القاهرة، في ترتيب وزارة الصحة، وهو ما لا يتناسب مع حجم سكانها مقارنة ببعض المحافظات.

وكانت ضمن الإصابات عدد كبير من الأطباء منهم
من يعملون في مستشفى فاطمة الزهراء بالعجمى، بعد اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا، ما أدى لإغلاقها لمدة 14 يوما، بالتعاون مع الطب الوقائي، كما أغلقت مستشفى دار الشفاء بالعامرية بعد اكتشاف حالات إصابة بها، بالاضافة لمستشفى طوسون التي تبين إصابة 13 من الطاقم الطبي بها، لتتحول لمستشفى عزل لمصابي فيروس كورونا، وجاءت أيضا مستشفى الطلبة بالمحافظة ضمن قائمة الإغلاق لحين التطهير.

مستشفى الشروق بالهرم

أغلقت مستشفى الشروق بالهرم  بشكل مؤقت بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، كإجراء احترازي وتعقيمها بشكل كامل حفاظا على أرواح المواطنين والطاقم الطبي، وذلك بعدما تبين إصابة طبيب بالعناية المركزة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

المستشفى التخصصي ببني سويف

تم إغلاق المستشفى التخصصي بمحافظة بني سويف، جزئيًا لمدة 3 أيام لحين الانتهاء من عمليات التعقيم والتطهير، لإجراء مؤقت لاتخاذ الإجراءات الوقائية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمجابهة احتمالية العدوى، بعد إصابة أحد أعضاء الطقم الطبي بفيروس كورونا.

معهد الأورام

يعد إصابة الطاقم الطبي بمعهد الأورام كارثة بكل المقاييس، لخطورة نقل الإصابة لمرضى السرطان، ومناعتهم الضعيفة التي تتسبب في انتشار الفيروس في الرئة ووفاتهم متأثرين به، وذلك عقب نقل العدوى من طفلة كانت تتردد على المعهد، حسب ما قالته إحدى الطبيبات بصيدلية المعهد، على صفحتها الشخصية بالفيسبوك، لتتوالى المفاجآت ويصل عدد المصابين إلى 17 شخصا، منهم ثلاثة أطباء، والباقي من الممرضين، وتم إغلاقها للتطعير لمدة 14 يوما.

دكرنس بالدقهلية

تعرض الطاقم الطبي في مستشفى دكرنس بمحافظة الدقهلية لهجوم عنيف من فيروس كورونا المستجد، أسقط عدد كبير من أطباؤها ضحايا في شباكه، بعدما نقل لهم الفيروس من سيدة كانت تعاني من أعراض كورونا، وتعاملوا معها، وبعدها نقلوا المرض لبعضهم، واكتشفوا إصابة السيدة وذهابها لمستشفي العزل "تمي الأمديد"، وظهرت أعراض المرض جلية على ممرضة منهم، وبعد إجراء البي سي أر ثبت إصابتها بالفيروس، لتبدأ بعد ذلك موجة من القلق واجراء تحاليل لكل العاملين ليصل عدد المصابين ل17 طبيب وممرض وعامل، وأغلقت للتطهير لمدة 14 يوما.

اقرأ أيضا:
عاجل/ أطباء العزل الصحي يكشفون موعد استخدام ال”avigan” لقاح كورونا في المستشفيات المصرية

مستشفى الزيتون

قررت وزارة الصحة إغلاق مستشفي الزيتون التخصصي، وذلك بعد ظهور إيجابية 24 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في الطاقم الطبي للمستشفي، وذلك بعد مخالطتهم لسيدة مسنة تواجدت بالمستشفى 23 مارس الماضي لإجراء غسيل كلوي بالمستشفى، وثبت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، مما ترتب عليه إصابة الطاقم الطبي، وأغلقت المستشفى للتعقيم لمدة 14 يوما.