الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:13 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرق الحفاظ على سيارتك أثناء فترات الحجر الصحي بسبب كورونا

طرق الحفاظ على سيارتك أثناء الحجر الصحي
طرق الحفاظ على سيارتك أثناء الحجر الصحي

نشر موقع بينزنس إنسايدر، 13 خطوة يجب عليك القيام بها للحفاظ على سيارتك فى حالة تشغيل جيدة فى ظل عمليات الإغلاق التي يشهدها العالم بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وحذر الخبراء فى السيارات، من ترك السيارة بدون تشغيل هذه الفترة الكبيرة التي لا يعلم أحد متي ستنتهي، وقد يؤدي إلى فواتير إصلاح كبيرة، ولكن يمكنك الحفاظ على سيارتك فى حالة جيدة باتباع بعض الخطوات الرئيسية التالية.

البطارية

يمكن الحفاظ على شحن البطارية عن طريق قيادة سيارتك مرة واحدة فى الأسبوع، بسبب أن البطارية يمكن أن تهلك إذا طالت فترة عدم تشغيلها، ولذا يفضل فصل البطارية تماماً، للتأكد من عدم وجود أى أنظمة كهربائية تستهلك البطارية فى حالة عدم تشغيلها.

للحفاظ على الأجزاء المتحركة فى سيارتك مشحمة

يساعد إخراج سيارتك فى رحلة قصيرة على الحفاظ على دوران السوائل والزيوت، ويضمن بقاء جميع الأجزاء المتحركة، ومنها ناقل الحركة والفرامل وما إلى ذلك مشحمة بشكل جيد، هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تحافظ على أجزاء السيارة مشحمة.

اقرأ أيضاً:هيونداي تستدعي سوناتا ونيكسو 2020.. والسبب مخاطر في الركن الذكي

اختيار مكان وقوف مناسب للسيارة

يجب اختيار مكان مناسب لركن السيارة أثناء فترات عدم استخدامها وذلك للحفاظ على الطلاء الخاص بها، بالإضافة إلى استخدام غطاء للحفاظ عليها من الاتساخ والأتربة، ويمكنك تنظيفها كل فترة.

ملء خزان البنزين أثناء فترات توقف السيارة

يفضل ملء خزان الوقود كاملاً، حتى لا يتراكم الهواء والرطوبة بداخله على المدى البعيد، والتأكد من أن البنزين الموجود فى الخزان لن يتبخر، بالإضافة إلى استخدام مثبت يطيل عمر الوقود الموجود فى الخزان لمدة 12 شهراً.