الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:48 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتحدث عن موعد رفع الحظر وانتهاء أزمة كورونا في مصر

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالجهود المبذولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالبلاد، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تواصل بذل المزيد من الجهود للسيطرة على الوباء؛ لكنه يجب أيضا على المواطنين الالتزام بالقرارات والابتعاد عن أماكن الزحام والتجمعات.

 

وكان مجلس الوزراء قد ناقش عددا من الملفات خلال اجتماع اليوم، وتم اتخاذ عدة إجراءات جديدة تزامنا مع بدء شهر رمضان الكريم، حيث تم تقليل فترة حظر التجوال لتبدأ من التاسعة مساء حتى السادسة صباحا.

 

وشملت القرارات أيضا، السماح للمراكز التجارية بفتح أبوابها من التاسعة إلى الخامسة مساء طوال أيام الأسبوع، وفتح بعض الخدمات فى الشهر العقارى والسماح أيضا بتراخيص المركبات الجديدة الخاصة بخدمات المرور على أن يتم فتح الخدمات الأخرى الأسبوع الذى يليه.

 

وخلال كلمة لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي، عقب انتهاء اجتماع الحكومة، أشار إلى أنه من المتوقع أن تعود الحياة إلى طبيعتها في مصر بحلول عيد الفطر المبارك، مضيفا أن الجهود مازالت متواصلة حول التوصل إلى علاج نهائي لفيروس كورونا كوفيد 19.

 

كما توقع "مدبولي"، أن تزداد أعداد الإصابات المسجلة يوميا بالفيروس في مصر إلى 200 حالة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن متوسط الأعداد حاليا من 150 إلى 180 حالة.

موضوعات متعلقة