الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| بعد قرار نقل التراويح.. الإفتاء توضح حكم الصلاة خلف الإذاعة والتلفزيون

صلاة التراويح
صلاة التراويح

بعد إعلان وزارة الأوقاف، بدء بث صلاة التراويح عبر إذاعة القرأن الكريم، من مسجد عمرو بن العاص؛ بحضور 3 أفراد، تسائل الكثيرين حول حكم صلاة المواطنين في منازلهم خلف الإمام.

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، أن صلاة التراويح شأنها شأن الصلوات الخمس وصلاة الجمعة أيضا لايجوز أدائها بهذه الكيفية في المنازل.

وقالت الدار، إنه لا يجوز الصلاة خلف صلاة منقولة عبر التليفزيون أو الإذاعة أو الإنترنت.

وكانت وزارة الأوقاف، أعلنت بدء تطبيق البث الإذاعي لصلاة التراويح اليوم الأحد 3 مايو، بحضور الإمام و3 مصلين من مسجد عمرو بن العاص.

وأشارت وزارة الأوقاف خلال بيان صدر أمس السبت، إلى أن إذاعة القرآن الكريم تختار يوميا أحد القراء المعتمدين إذاعيا لصلاة التراويح بالمسجد.

وعن سبب القرار في ذلك التوقيت، أكدت الوزارة أنه جاء مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان، وفى ظل الحرص على بث بعض الأجواء الروحية المتصلة بالشهر الكريم.

كما جددت الوزارة على قرارها بشأن عدم فتح المسجد أمام المصلين، وعدم تشغيل أى سماعات خارجية منعا لأى تجمع خارج المسجد أو فى ساحاته الخارجية، والاقتصار على تشغيل سماعة داخلية واحدة على قدر تحقيق النقل الإذاعى فقط، مشيرا إلى قصر الأمر على هذا المسجد فقط، والتزام سائر المساجد على مستوى الجمهورية بالتعليق الكامل الجمع والجماعات، متوعدا المخالفين بالفصل من الخدمة.