الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:22 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ظل المنسي”.. تعرف على الشهيد محمد محمود الشهير بـ”هرم”

الشهيد الهرم
الشهيد الهرم

"ظل المنسي".. هكذا أطلق على جندي ظهر في مسلسل "الاختيار"، الذي يسرد قصة حياة البطل الشهيد أحمد صابر المنسي، ويدعى الشهيد محمد محمود محسن هرم، الذي كانت تجمعه بالمنسي علاقة التقدير والاحترام داخل العمل وخارجه، وكان آخر بطل استشهد في كمين البرث.

في يوم استشهاد المنسي حاول الصعود لمكانه حتى يساعده ويحميه، لكن الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد صابر المنسي حسم الأمر بجملة "خليك هرم واثبت مع إخواتك"، وعندما وجد أن الذخيرة الخاصه به قد نفذت، وضع سلاحه بجانبه وكان يلقي بالحجارة على التكفيريين، لتنال منه رصاصات الغدر ويسقط شهيدا.

أدى شخصية "هرم" الفنان الشاب "عصام السقا"، وقد ظهر في أحداث المسلسل كظل المنسي، معه في كل مكان، لا يتركه، ويعتبره مثله الأعلى، لا يهاب الموت في سبيل الدفاع عن الوطن مثله، ينفذ كل تعليمات قائده بكل دقة.

الشهيد يدعى محمد محمود محسن، من أبناء قرية كفر النعيم التابعة لمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، التحق بالقوات المسلحة عام في عام 201، حصل على الشهادة الإعدادية ولم يكمل تعليمه ليساعد والده في مجال تشكيل المعادن، اختير للانضمام لسلاح الصاعقة وانضم للكتيبة 103 صاعقة بمنطقة جنوب رفح مع المقدم أحمد صابر المنسي، واستشهد معه في شهر يوليو 2017 في كمين البرث.

حصل على لقب "هرم" من الشهيد البطل المقدم رامي حسانين، لشجاعته التي كانت ترهب التكفيريين، ولأنه كان ينفذ كل ما يطلب منه على أكمل وجه، تولي "المنسي" قيادة الكتيبة 103 بعد العقيد رامي ولاحظ شجاعته فأخذ يعامله كأخ له.

اقرأ أيضاً: في ليلة القدر.. 7 فضائل من الله على عباده

في أكتوبر عام 2017، تم إطلاق اسم البطل الشهيد على المدرسة الابتدائية بكفر النعيم تخليدا لذكراه، في مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.