الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:41 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

صحف العالم: بدانة ترامب محض تساؤلات وتخوفات من ”بودرة جونسون”

صحف العالم
صحف العالم

تعددت القضايا التي تناولتها مختلف الصحف العالمية اليوم الخميس، ما بين ربط التصويت الشخصي في الانتخابات والإصابة بفيروس كورونا.

التصويت في الانتخابات

سلط موقع "فوربس" الأمريكي، الضوء على دراسة أمريكية ربطت بين التصويت المباشر الذي حدث فى الانتخابات التمهيدية التى أجريت فى إبريل الماضى بولاية ويسكونسن وبين انتقال عدوى فيروس كورونا.

ووفقا للدراسة التي أجراها المكتب الوطني للبحث الاقتصادي، فإن الانتخابات ربما شابها شكوك حول إحتمالية قمع الناخبين ومحاولة من قبل حام الولاية الديمقراطى لتأجيلها دون نجاح، وهو ما تسبب في إصابة العديد من الحالات بالفيروس في 19 منطقة.

الدراسة التي نشرت بعد إجراء تقييم من قبل وزارة الصحة بولاية ويسكونسن فى إبريل، أكدت أن 52 من السكان الذين عملوا فى مواقع الاقتراع أو صوتوا بشكل شخصى مباشر خلال السباق التمهيدى، بينت إيجابية اختباراتهم لفيروس كورونا فى وقت لاحق.

اقرأ أيضا: صحف العالم: براعة الدول الصغرى في التعامل مع كورونا

كامبريدج

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بأن جامعة كامبريدج، نقلت محاضراتها للعام الدراسى 2020-2021 إلى الإنترنت، لتكون الجامعة البريطانية الأولى التي تمد التعليم الافتراضي للخريف.

وأكدت الجامعة أن التباعد الاجتماعي سيظل مطروحا كما هو، وربما سيستمر خلال العام المقبل الذى ينتهى فى صيف 2021.

بيلوسي وترامب

ذكرت شبكة "سي إن إن"، أن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، أثارت الجدل حول قدرت ترامب على تناول عقار "الهيدروكسي كلوروكين.

وقالت بيلوسي: "لا أعتقد أن هذه فكرة جيدة، من الأفضل أن لا يتناول ترامب شيئا لم يتوافق عليه العلماء بعد، خصوصا في هذا العمر الكبير، لأنه يعاني من السمنة المفرطة".

وبحسب الشبكة الأمريكية، فإن المراكز الأمريكية التي من شأنها الوقاية من الأمراض لا تحاول استخدام مصطلح "السمنة المفرطة" على الإطلاق، مشيرة إلى أن السمنة تصنف لثلاث مستويات، الأول لمن تتراوح مؤشر كتلة جسمه ما بين 30 إلى 35، والفئة الثانية لمن يتراوح مؤشر كتلة جسمه بين 35 إلى 40 والثالثة لمن يزيد مؤشر الجسم لديه عن 40.

اقرأ أيضا: صحف العالم: تقاسم السلطة في أفغانستان والجوع يهدد لبنان

بودرة جونسون

من جانبها قررت شركة "جونسون أند جونوسون" التوقف عن بيع أحد منتجاتها الرئيسية "بودرة جونسون" للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بعد العديد من القضايا من قبل مستهلكين يدعون أن هذا المنتج تسبب في إصابتهم بمرض السرطان، وفقا لـ"الجارديان" البريطانية.

وقالت الصحيفة البريطانية: إن "هذه الخطوة تأتي بعد مرور سنوات من النزاعات القضائية التي دفعت "جونسون أند جونسون" يدفع مليارات الدولارات كتعويض".

وبحسب ما ورد فإن "جونسون أند جونسون" دائما ما تدافع عن سلامة منتجاتها، لكنها الآن قررت التوقف بدءاً من الأشهر المقبلة عن مبيعات هذا المنتج الذي يشكل قرابة 0.5% من تجارتها في واشنطن.

اقرأ أيضا: صحف العالم: تركيا تخدع بريطانيا وبراءة مستشار الأمن القومي الأمريكي