الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:44 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| رسميًا.. إلغاء الدوري المكسيكي دون تحديد الفائز

الدوري المكسيكي
الدوري المكسيكي

انضم الدوري المكسيكي لكرة القدم اليوم لكتيبة المستسلمين لتهديدات فيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت رابطة الدوري المكسيكى لكرة القدم، اليوم الجمعة، في بيان رسمي لها عبر موقعها الإلكتروني، عن إلغاء الموسم الرياضي الحالي، بسبب كورونا.

وقالت الرابطة في بيانها: "في الأسابيع الماضية عقدت اجتماعات ومحادثات مع قطاع الصحة، مما سمح لنا باستئناف الموسم، لكن بسبب حالة الطوارئ التى نعيشها، وافقت الجمعية الاستثنائية على إنهاء الموسم في كافة المسابقات الخاصة بالرجال والنساء".

وأضافت: "لن يتم الإعلان عن أي نادٍ بطل للدوري، على أن يتم اعتماد الترتيب الحالي بالنسبة للمشاركات القارية".

وتابعت رابطة الدوري: "بخصوص الموسم الجديد ستقام المباريات خلف أبواب مغلقة حتى تتوافر الظروف المناسبة لعودة الجماهير إلى المدرجات، وستحدد الفترة الزمنية لانطلاقة الموسم بالتعاون مع قطاع الصحة".

اقرأ أيضًا: عاجل| إصابة لاعب الزمالك السابق بفيروس كورونا 

الجدير بالذكر أن إنريكي بونييا، رئيس الرابطة كان من أوائل المتأثرين بفيروس كورونا، حيث تم الإعلان عن إصابته بالفيروس القاتل في مارس الماضي.

ولم يكن الدوري المكسيكي هو الوحيد الذي تم إلغاؤه، فقد انضم إلى دوريات، فرنسا، بلجيكا، هولندا، التى قامت بإلغاء الموسم الحالى من مسابقاتها المحلية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان فريق كروز أزول، يتصدر جدول ترتيب الدوري المكسيكى، قبل توقف المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، برصيد 22 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة على فريق ليون، صاحب الوصافة برصيد 21 نقطة.