الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ”الصحة العالمية” تفجر مفاجأة جديدة بشأن انتقال فيروس كورونا

كورونا
كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن ما إذا كان ينتقل فيروس كورونا المستجد عن طريق السلع الغذائية أم لا، ‏وقالت في بيان إنه لا يوجد حالياً أي دليل يثبت أن فيروس كورونا المستجد، يمكن أن ينتقل عن طريق المواد الغذائية أو أغلفتها.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، في بيان رسمي للتوعية، اليوم السبت، على أنه يجب على المواطنين أن يتبعوا ممارسات النظافة الشخصية الجيدة في حالة هذا أي شخص للشراء من البقالة في أيام عيد الفطر المبارك لاقبال الناس على ذلك.

كما نصحت منظمة الصحة العالمية بضرورة الحفاظ على المسافة الاجتماعية الآمنة والمقدرة بمتر واحد على الأقل بينك وبين الآخرين، وضرورة الحرص على تطهير مقابض عربات التسوق أو سلال التسوق كلما أمكن ذلك، وتجنب لمس العين أو الفم أو الأنف أو متعلقاتك الشخصية أثناء التسوق.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت تسجيل 783 حالة جديدة في بيان رسمي لها، أمس، ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، ليأتي ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تقوم بها الوزارة وفق لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

كما تخطى حاجز أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد ١٥ ألف حالة واعلنت مستشفيات العزل والحجر الصحي عن كون إجمالي عدد حالات الوفاة 707 حالات وفاة.

اقرأ أيضاً: أول رد من مؤسسات المرأة بعد قصة اغتصاب منة عبد العزيز

كما تواصل وزارة الصحة استعداداتها في كل المحافظات، وترفع متابعة الدعم للموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، حرصا منها على القيام بكل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تمّ تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.