الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:12 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هنموت رجالة يا فتحي.. القصة الحقيقية لأسد الكتيبة 103 صاعقة (فيديو)

الشهيد هيثم فتحي
الشهيد هيثم فتحي

"غربل الكمين يامنسي" بتلك الجملة وذاك المشهد المهيب في الدفاع عن الكمين، عرف المصريون بطلا جديدا من رجال القوات المسلحة، وهو الشهيد البطل النقيب هيثم فتحي، أحد أبطال الكتيبة 103 في الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار، الذي جسد دوره الفنان محمد إمام.

الشهيد البطل عاش في وجدان المصريين بعد ترديده جملتين هما "أنا لو مت قول لأمي ابنك مات راجل"، و"غربل الكمين يا منسي".

تصدي البطل الشهيد مع بقية زملاؤه ببسالة منقطعة النظير لهجوم عناصر تكفيرية، ونجح في الدفاع عن الكمين وقتل 40 تكفيريا، ودار بينه وبين المقدم المنسي حوارا على اللاسلكي أخبره الأول أن يصمد وهو في الطريق إليه، لكن الشهيد فتحي صرخ فيه أن يغربل الكمين لكي يقضي علي بقية العناصر التكفيرية، قائلا للمنسي هنموت رجالة متخافش اضرب الكمين، في ملحمة بطولية لن تراها إلا في الجيش المصري.

بعد اكتشاف بطولة هيثم فتحي صار مصدر فخر ليس لأبناء مسقط رأسه بالمنيا فحسب بل فخرا لكل مصر، بينما صار علامة عزة وفخر خاصة لأهالي قريته صفط الخمار التابعة لمركز المنيا، والذين نشروا صورة "الشهيد" مصحوبة بعبارة "عاش بطل ومات بطل" وجملته "أنا لو مت قول لأمي ابنك مات راجل".

"كان ابن موت وجاب 99% في الثانوية العامة"، بهذه الجملة كشف فتحي محمد أحمد عثمان، والد "الشهيد هيثم"، عن الأخلاق والصفات التي كان يتسم بها نجله، من طاعة وهدوء ومحبة الجميع، كما أشار إلى تفوقه في دراسته وحصل على مجموع تخطى الـ99% في الثانوية، والتحق بكلية الهندسة حيث حلمه الذي راوده منذ الصغر، وحصل على بكالوريوس الهندسة الكيميائية.

النقيب هيثم فتحي خريج كلية هندسة وترشح ليكون ضابط احتياطي في الجيش، وخدم في سيناء واستشهد في مواجهة مع العناصر الارهابية في شمال سيناء في أغسطس 2016، وهو عمره 26سنة وترك خلفه زوجة وطفلة رضيعها لم يتجاوز عمرها 20 يوما حينها.