الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 01:10 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجال الدين يلاحقون ترامب: استغل الكتاب المقدس لأهداف سياسية

دونالد ترامب من أمام الكنيسة
دونالد ترامب من أمام الكنيسة

تضيق الدائرة يوم تلو الآخر على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لا سيما أنه لم يكتف بالمظاهرات الشعبية التي تجتاح مختلف الولايات المتحدة، اعتراضا على سياسة القمع التي تنتهجها الشرطة لفض الاحتجاجات، بل عكف على استغلال نشر قوات الحرس الوطني، والذهاب إلى الكنيسة، سعيا وراء الدعاية الانتخابية، وهو ما قوبل بانتقادات حادة من رجال الدين.

وجَه زعماء دين أمريكيون يمثلون مذهبي "بروتستانتينيون وكاثوليك"، انتقادات قوية ضد الرئيس الأمريكي، بسبب تفريق المحتجين السلميين بالقوة حتى يتمكن من التقاط صورة أمام كنيسة قريبة من البيت الأبيض، وفقا لصحيفة "فايننشال تايمز".

اقرأ أيضا: الشعب الأمريكي في مواجهة قرارات الحظر.. العدالة والقصاص (فيديو)

 

وصرح كبير الأساقفة، ويلتون جريجوري، أحد كبار زعماء المذهب الكاثوليكي في واشنطن: إن "البابا الراحل يوحنا بولس الثاني، بابا الكنيسة الكاثوليكية لما يقرب من 40 عاما، ما كان ليتغاضى عن استخدام الغاز المسيل للدموع وغيره من وسائل الردع لإسكات المحتجين أو تفريقهم أو ترويعهم من أجل صورة أمام مكان للعبادة والسلام".

من جانبه، انتقد الأسقف مايكل كوري، رئيس المجلس التنفيذي للكنيسة الأسقفية، ترامب، واعتبر أنه استغل الكنيسة والكتاب المقدس لغايات سياسية وحزبية، خاصة أن الانتخابات الرئاسية مقبلة في ظل وضع متأزم يعاني منه الرئيس الأمريكي.

اقرأ أيضا: العالم ينتفض تضامنا مع مقتل جورج فلويد (صور)

يشار إلى أن أفراد من الشرطة استخدموا الجياد، وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين، مساء الاثنين، قبل أن يسير ترامب من البيت الأبيض عبر ساحة لافاييت إلى الكنيسة التي لحقت بها أضرار بسبب النيران في غمرة الاحتجاجات مساء الأحد، بل ورفع ترامب الإنجيل أمام الكنيسة.