الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:41 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جورج بوش ينتقد إدارة ترامب في تعاملها مع الاحتجاجات

بوش وترامب
بوش وترامب

من الصعب أن تمر الأزمة الأمريكية الحالية دون تعقيب من أبرز الرؤساء الذين تولوا شؤون البلاد على الأحداث التي تشهدها الولايات المتحدة.

الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الإبن علَق على الطريقة التي قتل بها المواطن الأمريكي جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية في مينيابوليس، والتي تسببت في خروج الآلاف للتظاهر ضد العنف الذي تمارسه الشرطة.

واعتبر بوش أن ما تعرض له فلويد دليلا صارخا على الفشل في مواجهة جميع أشكال التمييز والعنصرية في البلاد، وفقا لموقع "فوكس8" الأمريكي.

اقرأ أيضا: طائرات هليكوبتر لتفريق المتظاهرين في أمريكا (فيديو)

وطالب الرئيس الأسبق، أن يتم الالتفات للاحتجاجات المدوية في مختلف أرجاء الولايات المتحدة وأن يُستمع لمطالبها بإصغاء، مؤكدا أن قيم الولايات المتحدة لا تتماشى مع إجلاء المحتجين عن ساحة لافاييت المواجهة للبيت الأبيض، لكي يتمكن الرئيس من التقاط صورة وهو يحمل الكتاب المقدس، دون أن يذكر دونالد ترامب بالاسم.

وقال بوش: إن "السبيل الوحيد لرؤية أنفسنا بصدق هو الاستماع إلى أصوات الكثيرين الذين يشعرون بالألم والحزن، فمن يسعون لإسكات هذه الأصوات لا يفهمون معنى أمريكا أو كيف تصبح مكانا أفضل".

يشار إلى أن صحيفة واشنطن بوست أفادت أمس الثلاثاء، بأن وزير العدل وليام بار أمر بأن يتم إجلاء المحتجين حتى وإن كان ذلك بالقوة، وهو ما يطلب من القوات في ظل مظاهرات تندلع لتطبيق العدل ومنع ممارسة القوة والعنف ضد الأقليات.

اقرأ أيضا: 17 ألف جندي أمريكي في 24 ولاية لإنهاء المظاهرات (فيديو)

وتابع جورج بوش: إن واقعة جورج فلويد، هي أحدث وقائع مقتل رجل أسود أعزل بيد شرطي أبيض، ما يثير أسئلة مزعجة ينبغي الإجابة عليها.