الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:54 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| المتحدث باسم الري: متمسكون بمفاوضات سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

قال المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، المهندس محمد السباعي، إن مفاوضات سد النهضة، لازالت مستمرة بدءا من 9 إلى 13 في شهر يونيو الحالي، متمنين أن يحدث ذلك خلال الأيام المقبلة، وأن تصل المفاوضات إلى نتيجة إيجابية ومختلفة، بدلا من الانطباع السابق.

وأعرب متحدث الري عن أمانيه، أن تصل جميع الأطراف إلى اتفاق محدد بخصوص ملء سد النهضة، مؤكدا أن النقاشات والمفاوضات، لا تعتمد على الانطباعات وحدها، وإنما النتائج والحقائق، التي تخرج بها النقاشات الخاصة بملئ سد النهضة.

وأضاف السباعي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "يحدث في مصر"، الذي يتم عرضه يوميا على شاشة " إم بي سي مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، أن مصر حريصة على دعم كل سبل للمفاوضات، حتى يتم تحقيق مصالح الدول الثلاث المشاركة في المفاوضات (مصر - السودان - إثيوبيا).

وأكد أن الجانب السوداني، لطالما كان حريصا على عودة المفاوضات للوصول إلى حل مع الجانب الإثيوبي، وتحقيق توافق بين جميع الأطراف، لهذا استجابت مصر لدعوة رئيس الوزراء السوداني، أملا في الوصول إلى اتفاق حول النقاط الخلافية.

اقرأ أيضًا:عاجل| الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس على كافة المحافظات

واختتم المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية قائلا: "من الصعب في الوقت الحالي، وصف الاجتماعات إنها تخطو خطوات إيجابية، أو إنها إيجابية ، لكننا نثبت حسن النية، ولدينا إرادة حقيقية للوصول إلى اتفاق، قائلا "ندعم أي دعوة للتوافق، وكل طرف من الثلاثة يسعى في المقام الأول لتحقيق مصالحه".