الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:31 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”لو عايز تبقى مليونير بجنيه واحد”.. اشترك في مسابقة ساويرس لأفضل ثلاثة تغريدات على تويتر

ساويرس
ساويرس

في موقف طريف، أشار أحد رواد منصات التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى رجل الأعمال المشهور نجيب ساويرس، حيث طلب منه أن يهدي مبلغ مالي لمتابعه على حساب الرسمي في "تويتر"، كمساعدة منه، وردت متابعة أخرى بأنها لديها فكرة وهو أن يتبرع متابعيه والذي يبلغ عددهم ٧ مليون شخص لحساب بنكي خاص به، ويكون هو المسؤول عنه، ويختار واحد منهم يوميا حتى يأخذ المبلغ، قائلة "اعملنا جمعية".

وبعدما فكر نجيب ساويرس في الفكرة، أعلن على صفحته الرسمية ب"الفيسبوك" عن مسابقة من نوع خاص، وهي مسابقة "تويتات"، على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، على أن يتم اختيار لجنة تحكيم لها بواسطة الجمهور، وتكون لجنة لديها من الخبرات "التويتية" ما يؤهلها لعملها الجديد، على أن يتم إنشاء حساب بنكي، وكل من يرغب في المشاركة يضع فيه جنيه، ثم يضع ساويرس مبلغ مالي مساوي للموجود في الحساب.

ثم يقسم بعد ذلك المبلغ المالي على ثلاثة أجزاء، ويتم اختيار أفضل ثلاثة "تويتات" من الخاصة بالمشاركين، على أسس يتم اختيارها، ثم يتسلم كل منهم جائزته، ولم يحدد ما إذا كانت مسابقة يومية أو أسبوعية.

اقرأ أيضا: بعد تعديل مواعيد الحظر.. السكة الحديد تعلن بشرى سارة للمسافرين

وجاءت التعليقات من المتابعين ما بين مؤيدين ومعارضين، فمنهم من رفض لأنه لن يذهب للبنك لتحويل جنيه، وآخرون فرحوا واستعدوا للمسابقة، والبعض طالب بأن يرأس اللجنة التي يتحكم على مستوى "التويتات"، بينما سأل آخرون "واللي مش من مصر كيف يدفع؟".