الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:46 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنباء عن رفض المستشفيات الخاصة استقبال حالات كورونا.. والصحة تحسم الجدل

مستشفى كورونا في مصر - أرشيفية
مستشفى كورونا في مصر - أرشيفية

تداول البعض أنباء على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تفيد بانسحاب المستشفيات الخاصة من علاج مصابي فيروس كورونا،  وردت وزارة الصحة والسكان على تلك الأخبار لحسم الجدل.

حيث نفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء ما يشاع بشأن انسحاب المستشفيات الخاصة من علاج مصابي فيروس كورونا، وقد تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت أنباء بانسحاب المستشفيات الخاصة من علاج مصابي فيروس كورونا.

وأكدت وزارة الصحة والسكان في بيان رسمي لها أنه لا صحة لانسحاب المستشفيات الخاصة من علاج مصابي فيروس كورونا.

 كما أوضحت الوزارة استمرار المستشفيات الخاصة في تقديم الخدمة الطبية اللازمة لمصابي فيروس كورونا وفقاً للشروط التي حددتها الوزارة لضمان سلامة كافة المتواجدين بهذه المستشفيات.

 فضلا عن القيام بالتنسيق الدائم مع المستشفيات الخاصة للتأكد من توافر كافة الأدوية اللازمة لعلاج مصابي فيروس كورونا، وذلك في إطار جهود الوزارة للتصدي لأزمة فيروس كورونا.


اقرأ أيضا: عاجل| الصحة تتصدى لبيزنس بلازما المتعافين من كورونا بقرار حاسم

واضافت وزارة الصحة : "تم تخصيص عدد من المستشفيات للتعامل مع حالات فيروس كورونا، حيث وصل عدد المستشفيات التي تم تخصيصها إلى جانب مستشفيات العزل إلى 340 مستشفى، تضم 35152 سريراً بالأقسام الداخلية، فضلاً عن 3539 سرير رعاية مركزة، هذا بجانب 643 جهاز "X RAY"، وكذلك 125 جهاز "CT"، بالإضافة إلى 2218 جهازاً للتنفس الصناعي".

 وأكملت: جار تجهيز 36 مستشفى للتعامل مع مصابي فيروس كورونا، كما يبلغ إجمالي الطاقة الاستيعابية لـ 26 مدينة جامعية يمكن الاستفادة منها في التعامل مع حالات فيروس كورونا نحو 69070 سريرا، وكذلك هناك نحو 5013 وحدة رعاية أساسية مسئولة عن توزيع العلاج ومتابعة المخالطين والحالات الإيجابية في العزل المنزلي.